الإعلان العاشر.. ننشر صيغة التظلم على شقق الإسكان الاجتماعي (الضوابط)


السبت 10 اغسطس 2024 | 04:33 مساءً
شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي
العقارية

أتاح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، صيغة تظلم شقق الإسكان الاجتماعي في الإعلان العاشر من الإسكان الاجتماعي.

صيغة تظلم الإسكان الاجتماعي

تُمكن صيغة تظلم الإسكان الاجتماعي، من تقديم الشكوى لإدارة الصندوق بشكل رسمي، وحدد الصندوق، الضوابط العامة للتقديم على شكوى، مشيرًا إلى أن الهدف منها تقديم أفضل مستوى من الخدمات للعملاء.

وأشار إلى أنه جرى تطوير المنظومة الخاصة بتلقي شكاوى العملاء، وإنشاء منصة الشكاوى والمقترحات لتسهيل عملية تقديم الشكاوى، والتعامل عليها، وكذا إتاحة الفرصة لتقديم المقترحات، والتي من بينها صيغة تظلم الإسكان الاجتماعي.

ضوابط تظلم الإسكان الاجتماعي

يمكن للعميل التقدم بالشكوى في حال عدم الإستجابة للطلب المقدم من جانبه من خلال خدمة العملاء –CALL CENTER- على الأرقام (1188 - 5777 - 5999) أو على (090071117) من أي رقم أرضي من الساعة 9 ص حتي الساعة 6 م عدا يومي الجمعة والسبت، أو خدمة تقديم الطلبات بمركز خدمة المواطنين بالموقع الإلكتروني للصندوق، على أن تتضمن الشكوى كافة بيانات الطلب أو الخدمة المطلوبة والصعوبات التي تواجهه.

ويجب علي العميل تحديد ما إذا كانت الشكوى المقدمة تخص عميل مدرج على النظلم الآلي للصندوق أم تخص عميل غير مدرج، سواء كان العميل متقدم بإعلان سابق أو بخصوص مخالفات الإسكان الاجتماعي والتقدم ببلاغات، كما يجب التأكد من إدخال رقم الهاتف الصحيح أثناء إنشاء الحساب الخاص بك حتي يتم إرسال كود التفعيل وتتمكن من تسجيل الدخول.

ويجب على العميل تحديد نوع الشكوى من القائمة التي تظهر بأنواع الشكاوى عند تسجيل الشكوى التي يرغب في التقدم بها، ولا يمكن للعميل تسجيل شكوى أخرى إلا في حالة أنه لم يتم حل الشكوى الأولى، ويمكن للعميل التقدم بتظلم في حالة تقدمه بشكوى مرتين ولم يتم الحل.

كما يمكن للعميل تقديم تظلم في حالة تضرر العميل من المحضر المحرر نتيجة مخالفة قوانين الإسكان الإجتماعي من خلال تسجيل شكوى بالمنظومة، ويستطيع العميل الإبلاغ عن مخالفات الإسكان الإجتماعي من خلال تقديم بلاغ و إرفاق بيانات الوحدة.

صيغة التظلم على شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي