حضور ثلاثة أيام وبدء الدراسة في سبتمر.. مفاجآت تنتظر الطلاب قبل العام الدراسي الجديد


الاحد 04 اغسطس 2024 | 07:25 مساءً
التربية والتعليم
التربية والتعليم
العقارية

العام الدراسي الجديد 2024، مع اقتراب موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2024، ينتظر الطلاب وأولياء الأمور بحماس بدء العام الدراسي 2024-2025، حيث من المنتظر أن تُعلن الخريطة الدراسية عقب الإعلان عن النتائج.

تاريخ بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025

رغم عدم وجود تاريخ محدد بشكل رسمي لانطلاق العام الدراسي للمدارس والتعليم قبل الجامعي، إلا أنه من المتوقع عادةً أن تبدأ الدراسة في نهاية ديسمبر. ومع ذلك، سيتم الإعلان عن التاريخ الفعلي لبدء العام الدراسي بعد الموافقة على الخريطة الزمنية من قبل وزير التربية والتعليم.

وزارة التربية والتعليم

أفادت وزارة التربية والتعليم أنه من المتوقع أن يبدأ العام الدراسي الجديد في الأسبوع الأخير من سبتمبر، بدلاً من الأول من أكتوبر كما في السنة السابقة. وتشدد الوزارة على ضرورة الابتعاد عن الشائعات والتأكد من الأخبار المتعلقة بالتعليم من مصادرها الرسمية فقط.

الحقيقة وراء حضور الطلاب لثلاثة أيام في الأسبوع

تداولت الأنباء مؤخرًا حول نظام الدراسة للعام الجديد، مشيرة إلى إمكانية تبني نظام دراسي يقتصر على حضور الطلاب لثلاثة أيام أسبوعيًا. ومع ذلك، يؤكد مصدر من وزارة التربية والتعليم أنه لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل بخصوص نظام الدراسة أو التعليم المدمج للعام الجديد، موضحًا أن جميع التفاصيل ستُعلن بعد الانتهاء من تخطيط العام الدراسي. 

ووفقًا للمعلومات المتوفرة، من المتوقع أن يبدأ العام الدراسي الجديد في 24 أغسطس 2025.