طرح 7 سلع جديدة على البطاقات التموينية بقيمة من جنيه لـ 3 جنيهات.. تعرف عليها


الاربعاء 02 سبتمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قال مصدر مسئول بوزارة التموين: إن الوزارة طرحت عددا من السلع الجديدة على بطاقات التموين بداية من شهر سبتمبر الجارى، بواقع 7 منتجات جديدة، ليصبح عدد المنتجات التى تطرح على البطاقات التموينية، 28 بدلا من 21 سلعة.

وأضاف المصدر أن الوزارة بدأت ضخ المنتجات الجديدة بالمنافذ التموينية، خلال اليومين الماضيين، تمهيدا لصرفها لأصحاب البطاقات ضمن المقررات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بمنظومة الدعم، وهو 50 جنيها لكل فرد.

وأشار إلى أن المنتجات الجديدة هى كيس ملح 300 جرام بسعر جنيه واحد، وكبريت 120 عودا بسعر جنيه واحد، وكيس طحينة 28 جراما بسعر جنيهين، بالإضافة إلى كيس حلاوة طحينية سادة 40 جراما مقابل جنيهين، وكيس سائل غسيل أوانى 80 جراما بسعر 2 جنيه، وعلبة مرقة دجاج 8 مكعب بسعر 3 جنيهات، وكيس نسكافيه متوفر بعدد من الأنواع المختلفة، وزن 18 جراما بسعر 3 جنيهات.

وأرجع المصدر، هدف الوزارة بإضافة 7 منتجات جديدة تتراوح أسعارهم بين 1 و3 جنيهات إلى أنه عندما يصرف المواطن سلعا تموينية بقيمة الدعم المخصص له وهو 50 جنيها كان يتبقى فى رصيده مبالغ صغيرة مثل جنيه أو اثنين، ما يتعذر إجراء المعاملة الحسابية على النظام الإلكترونى لصرف السلع فى حالة حصوله على سلع بقيمة 49 أو 48 جنيها؛ حيث كانت لا توجد سلع بقيمة 1 أو 2 جنيه، أما الآن يستطيع صاحب بطاقة التموين الحصول على أى منتج من المنتجات الجديدة وفقا لمبلغ الدعم المتبقى ببطاقته التموينية.

وأوضح أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية صرفت الحصة الأولى من سلع البطاقات التموينية عن شهر سبتمبر الجارى، للبقالات التموينية البالغ عددها أكثر من 30 ألف منفذ، وفروع جمعيتى التى تصل لـ3400 فرع حتى الآن، وفروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة الأهرام والنيل والإسكندرية البالغة نحو 498 فرعا.

وأكد على أن السلع التموينية متوفرة بكافة منافذ صرف حصص الدعم دون وجود عجز بأيا منها، مؤكدا أن الوزارة تسعى لطرح كميات كبيرة من السلع المختلفة ليتخير منها المواطن صاحب بطاقة الدعم وفقا لاحتياجات أسرته ووفقا لعدد الأفراد المقيدة على بطاقة الدعم الخاصة به، كما تحرص على الانتهاء من صرف كامل احتياجات المواطنين أصحاب بطاقات الدعم قبل نهاية الشهر بعدة أيام حتى يتمكنوا من الحصول على حصتهم مبكرا.

وتبلغ قيمة دعم الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها لأول 4 أفراد، و25 جنيها بداية من الفرد الخامس بأى بطاقة تموينية، ليحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، كما يمكن للفرد شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.