ظاهرة غريبة في رأس البر.. ومخاوف من التسونامي بعد إنقاذ 54 حالة من الغرق


الجمعة 02 اغسطس 2024 | 09:19 مساءً
ظاهرة غريبة في رأس البر
ظاهرة غريبة في رأس البر
العقارية

شهدت شواطئ رأس البر في دمياط اليوم الجمعة إقبالاً متزايداً من المصطافين والرواد هرباً من ارتفاع درجات الحرارة. وجرى العمل تحت إشراف المحاسب وليد الشهاوي، رئيس مجلس مدينة رأس البر، وبإشراف نواب المدينة، حيث تستمر الاستعدادات المكثفة من أول ضوء لآخر ضوء لضمان توفير أفضل الخدمات الشاطئية للمصطافين.

ظاهرة غريبة في رأس البر

تم تكثيف الخدمات الشاطئية من خلال تجهيز خيام لتجميع الأطفال التائهين، ونقاط إسعاف، ومنطقة للمعدات والأبراج، وفرق الإنقاذ، وأعمال النظافة. ونجحت فرق الإنقاذ اليوم في تسليم 119 طفلاً تائهاً إلى ذويهم، وإنقاذ 54 حالة من الغرق، وغادر الجميع الشاطئ بسلام.

في إطار خطة الوحدة المحلية لرفع كفاءة جميع المناطق بالمدينة، تم تقديم العديد من التنبيهات للمصطافين، منها عدم نزول البحر في حالة ارتفاع الأمواج، وعدم اصطحاب إطارات الكاوتشوك، وعدم إقامة خيام على الشاطئ.

وقام مجلس مدينة رأس البر بالتنسيق مع الهلال الأحمر لتقديم خدمات الإسعافات الأولية للمصطافين، وتقديم الدعم النفسي للأطفال التائهين وذويهم، بالإضافة إلى توعية المصطافين بكيفية التعامل مع الإصابات المختلفة مثل لسعات القنديل وضربات الشمس.

إعلان حالة الطوارئ بسبب ارتفاع الأمواج

أعلنت الوحدة المحلية لمجلس مدينة رأس البر في وقت سابق من الأسبوع الماضي حالة الطوارئ بطول الشاطئ، وذلك قبل موعد الغروب بربع ساعة فقط، نتيجة ارتفاع الأمواج ووجود سحب للمياه. وحذرت الوحدة المحلية المصطافين لليوم الثاني على التوالي من النزول إلى مياه الشاطئ بسبب هذه الظاهرة.

وأوضح المحاسب وليد الشهاوي، رئيس مجلس مدينة رأس البر، في بيان له مساء اليوم، أن الشاطئ يتم السيطرة عليه حالياً من خلال تحذير المصطافين من النزول إلى المياه ومنعهم من التواجد بالقرب من الشاطئ حفاظاً على سلامتهم. وأكد الشهاوي أن الوضع تحت السيطرة، مشيراً إلى أن ما يحدث هو سحب شديد للمياه، وبناءً على ذلك تم التنبيه على المصطافين بالخروج من المياه.

وفي محاولة لضمان سلامة الجميع، جابت سيارات تابعة لمجلس مدينة رأس البر الشاطئ لتحذير المصطافين من النزول إلى المياه، وسط حالة من القلق. ورغم التحذيرات، لم يتم غلق الشاطئ بشكل كامل، وتم التركيز على منع النزول للمياه لضمان سلامة الأرواح.