كيف تصدت الحكومة للمكالمات الترويجية المزعجة؟


الخميس 25 يوليو 2024 | 03:54 مساءً
خدمة NTRA Alert
خدمة NTRA Alert
العقارية

أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، خدمة مجانية تقدمها الهيئة الوطنية لتنظيم الاتصالات (NTRA) في مصر لتمكين المشتركين في خدمات الاتصالات من تلقي تنبيهات فورية حول المكالمات المشبوهة والرسائل النصية الاحتيالية. تهدف إلى حماية المستهلكين من عمليات الاحتيال والتصيد الاحتيالي التي تزداد بشكل ملحوظ في عالم الاتصالات الرقمية.

المكالمات الترويجية

تُظهر خدمة NTRA Alert، اسم المتصل عند تلقي المكالمات الترويجية، بعد دراسة متأنية لتجارب دولية مماثلة في هذا المجال. وقال الجهاز: "في إطار الحرص على حماية خصوصية مستخدمي خدمات الاتصالات والقضاء على ظاهرة المكالمات الإزعاجية، أقر الجهاز القواعد التنظيمية الخاصة باستخدام خطوط المحمول في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية".

وأضاف: "سيقوم الراغبون في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية، بتسجيل بياناتهم لدى شركات المحمول العاملة بالسوق وتفعيل خدمة المكالمات الترويجية، بما يضمن تقديم الخدمة بشكل شرعي وقانوني دون الإخلال بخصوصية المواطنين أو إزعاجهم".

خدمة NTRA Alert

تتيح خدمة NTRA Alert للمستخدمين معرفة هوية الشركات التي تُجري مكالمات ترويجية، ما يساهم في زيادة الشفافية وحماية الخصوصية، ولتفعيل هذه الميزة ينبغ اتباع الخطوات التالية:

غرامات ضد الشركات المخالفة

أشار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى أن تنظيم المكالمات الإعلانية سيتم من خلال إبلاغ الشركات العاملة في هذه المجالات بنشاطها لشبكات المحمول، وبالتالي تقديم كل البيانات المطلوبة لتسجيل أرقامها المستخدمة في المكالمات الترويجية بالأسماء عند شركات المحمول المختلفة.

وحذر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الشركات الترويجية من استخدام أرقام غير مسجلة لدى شركات المحمول، حيث سيواجه ذلك بغرامات واضحة على الشركة صاحبة المخالفة فور التقدم بشكوى ضدها من المستخدمين، حيث يقع ذلك ضمن مخالفة القانون وإزعاج المستخدمين والغش التجاري.

ونالت خدمة NTRA Alert، إعجاب المصريين بعد التعريف بماهية المتصل في حال كان غير مسجل على الهاتف المحمول، والتي غالبًا ما تكون مكالمات ترويجية مزعجة.

خدمة NTRA Alert
خدمة NTRA Alert