عاجل | بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 في هذه الحالة "تفاصيل"


الاربعاء 17 يوليو 2024 | 10:29 مساءً
الرئيس جو بايدن
الرئيس جو بايدن
وكالات

أعلن الرئيس جو بايدن في مقابلة تلفزيونية مع BET News أنه سيعيد تقييم مشاركته في السباق الرئاسي إذا نصحه الأطباء بذلك لأسباب طبية. في حديثه عن احتمالية الانسحاب، قال بايدن: "إذا ظهرت بعض الحالات الطبية، وإذا جاء الأطباء إلي وقالوا لديك هذه المشكلة، حينها سأنسحب من السباق الرئاسي".

تقييم الحالة الصحية للرئيس

أوضح بايدن خلال الأسبوع الماضي سيناريو مختلفًا أثناء مؤتمر صحفي، حيث قال إنه سينظر في التنحي فقط إذا أثبت مساعدوه أنه غير قادر على الفوز في انتخابات نوفمبر. تأتي هذه التصريحات وسط دعوات متزايدة من الديمقراطيين لبيدن للتخلي عن محاولة إعادة انتخابه بعد النقاشات الأخيرة التي أثارت تساؤلات حول عمره وحالته العقلية.

الدفاع عن الكفاءة الصحية

أكد بايدن مرارًا أنه في صحة جيدة، مستندًا إلى تقارير أطبائه. في فبراير، كتب كيفن أوكونور، طبيب البيت الأبيض، بعد فحص جسدي سنوي، أن بايدن "رجل يتمتع بصحة جيدة ونشاط قوي، بالرغم من عمره البالغ 81 عامًا، وأنه لا يزال لائقًا لتنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح". تضمن هذا الفحص أيضًا تقييمًا عصبيًا، وهو ما أكد البيت الأبيض في وقت لاحق.

تصريحات بايدن حول السباق الرئاسي

في مقتطف من مقابلة BET التي نُشرت يوم الأربعاء، أعرب بايدن عن رأيه في أدائه بالمناظرة ووصفه بأنه "خطأ فادح". وأشار إلى أنه خطط في البداية ليكون رئيسًا لفترة واحدة فقط، لكنه غير رأيه بعد مشاهدة الانقسامات المتزايدة في الأمة. وأكد بايدن قائلاً: "لا يزال هناك المزيد للقيام به، وأنا متردد في الابتعاد عن ذلك".