بشرى سارة للمصريين.. عودة استيراد سيارات ذوي الهمم بعد توقف شهر ونصف


الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 10:40 مساءً
أسعار سيارات ذوي الهمم
أسعار سيارات ذوي الهمم
العقارية

أفادت مصادر في قطاع السيارات بأن هناك عطلا في منظومة الجمارك؛ أدى لتعطيل عمليات استيراد سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة خلال نحو شهر ونصف، حتى نهاية يونيو الماضي.

عودة استيراد سيارات ذوي الهمم

وأوضحت المصادر، أن مصلحة الجمارك عملت على حل أزمة استيراد سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة تدريجيا منذ بداية الأسبوع الجاري، لكن لم يتم حل العطل بشكل كامل.

ولفتت المصادر إلى استمرار تباطؤ عمليات استيراد سيارات الركوب التقليدية، لأسباب تتعلق بالجمارك وتوفير السيولة الدولارية اللازمة.

ومن جانبه، قال نور الدين درويش عضو شعبة السيارات، إنه لم تصدر تعليمات رسمية مباشرة بمنع استيراد سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، مرجحا تأخر استيراد سيارات ذوي الهمم إلى أسباب فنية في الجمارك.

وأوضح أن عمليات استيراد السيارات التقليدية ما زالت تشهد تباطؤا، والوضع لم يتحسن كثيرا حتى مع توافر النقد الأجنبي.

مبيعات السيارات الجديدة

ومن جانبه قال أمير هلالي عضو شعبة السيارات، إن مبيعات السيارات الجديدة في مصر ما زالت ضعيفة رغم توافر السيولة الدولارية منذ بداية العام.

وأوضح أن الإفراجات الجمركية عن السيارات التقليدية تشهدا نموا، لكنه ليس مثل التوقعات ولا يعكس توافر السيولة الدولارية في البنوك.

وتداول عدد من مستوردي السيارات، منشورات للجمارك تفيد بإيقاف استيراد السيارات لذوي الهمم لمدة 6 أشهر لتقنين أوضاعها، وهو ما نفاه أعضاء شعبة السيارات بعدم صدور أي قرار حكومي مشابه.