متحدث الكهرباء يكشف مفاجأة جديدة عن تقليل ساعات تخفيف الأحمال ( فيديو )


الاثنين 01 يوليو 2024 | 08:58 مساءً
الدكتور أيمن حمزة متحدث الكهرباء
الدكتور أيمن حمزة متحدث الكهرباء
آدم إبراهيم

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء في مصر خلال الفترة الحالية، حيث تجاوز استهلاك المواطنين للكهرباء حاجز 36 ألف ميجاوات في الفترة الماضية. وأكد حمزة أنه تم اليوم تطبيق خطة جديدة لتخفيف أحمال الكهرباء، حيث تم تقليل فترة تطبيق هذه الخطة من ثلاث ساعات إلى ساعتين فقط.

في تصريحاته خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، أشار حمزة إلى جاهزية شبكات الكهرباء على أعلى مستوى للتعامل مع الأعطال وتأمين الخدمة خلال الفترة المقبلة. كما أكد أهمية قطاع الكهرباء كأمن قومي بالنسبة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

استراتيجية مصر لتجاوز أزمة الكهرباء

حمزة أوضح أن الدولة المصرية تعمل بإستراتيجية طموحة لتجاوز أزمة الكهرباء، مع التركيز على زيادة نسبة مشاركة الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء. وأشار إلى أن هناك مصادر متنوعة لإنتاج الكهرباء ستدخل الخدمة خلال العام المقبل، تعزز من قدرة الشبكة الوطنية على تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.

تطبيق خطة تخفيف الأحمال الجديدة

من جانبها، أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن عودة تطبيق نظام الساعتين في خطة تخفيف أحمال الكهرباء، بدءًا من اليوم الأول من شهر يوليو 2024. وسيتم تطبيق هذه الخطة من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة 7 مساءً، على مستوى جميع مناطق الجمهورية، بهدف تحسين توزيع الكهرباء وتقليل الضغط على الشبكة الوطنية.

وأكدت الشركة أن فترة فصل الكهرباء لكل منطقة لن تزيد عن ساعتين، مما يعزز استقرار الخدمة ويضمن استمرارية توفير الطاقة للمواطنين في جميع أنحاء البلاد.