نقدي ولا عيني.. مفاجأة سارة من وزير التموين لملايين المواطنين بشأن الدعم على البطاقات التموينية


الاربعاء 03 يوليو 2024 | 09:38 مساءً
البطاقات التموينية
البطاقات التموينية
العقارية

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تقوم بتلبية احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم وتهدف إلى الحفاظ على استقرار الأسعار من خلال توفير السلع وتكوين مخزون إستراتيجي كبير من السلع والتأكد من جودة المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تموينية. 

وأضاف فاروق، أن المستحقون سيحصلون على الدعم فى صورة نقدية أو صورة عينية، وهى أيضًا من المهام الأولى المكلف بها، وإن شاء الله سنعمل جاهدين بالتعاون مع وزارة الاتصالات على ضبط العملية بشكل تكنولوجى، مشيرا إلى أن خدمة المواطنين هى رقم واحد، وتخفيف العبء عن المواطن المصرى هى الشغل الشاغل لوزارة التموين من الآن فصاعدًا.

من جانبه، قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن الدكتور شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية، سيعمل علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمواطن والحفاظ على استقرار السلع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى جودة السلع المقدمة للمستفيدين على بطاقات الدعم.

أضاف أن الفترة المقبلة سيتم الحفاظ على احتياطي إستراتيجي آمن من السلع، بالإضافة إلى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الأخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجستية ومراكز الخدمة وأسواق الجملة والنصف جملة إضافة إلى العمل على تطوير العنصر البشري والارتقاء بمهاراته لمواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

كان الدكتور علي المصيلحي، استقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بديوان عام الوزارة مقدمًا له التحية والتقدير ويدعو الله أن يوفقه لما فيه الخير لبلدنا الحبيب.