شركة الكهرباء تطلق تحذير هام للمواطنين بشأن العداد مسبق الدفع.. تفاصيل


العداد مسبق الدفع

الاربعاء 03 يوليو 2024 | 09:25 مساءً
العداد مسبق الدفع
العداد مسبق الدفع
العقارية

العداد مسبق الدفع، أطلقت شركة الكهرباء خلال الفترة الماضية العداد مسبق الدفع والذي يعد ضمن العدادات الجديدة للكهرباء، حيث تتميز تلك العدادات الحديثة بكشف التلاعب في التيار الكهربي أو عدمه، أو يكون من خلال اللمبات التي تعمل من أجل الإنارة في العداد.

العداد مسبق الدفع

كما تم انتشار مجموعة كبيرة من التساؤلات من قبل العديد من المواطنين عن أسباب عمل اللمبة الخاصة بالتلاعب التي تكون ملونة باللون الأصفر في العداد، حيث أفصحت وزارة الكهرباء عن السبب كما حذرت شركة الكهرباء كل من تسول له نفسه باللعب في عدادات الكهرباء.

السبب وراء إضاءة لمبة التلاعب بالعداد مسبق الدفع

توجد مجموعة كبيرة من الأسباب وراء إضاءة لمبة التلاعب بالعداد مسبق الدفع أو العداد الديجيتال لتكون تلك الأسباب:

من أسباب إضاءة اللمبة هو فتح غطاء روزتة توصيل الأسلاك.

أو أن يتم تغيير مكان عداد الكهرباء بدون أخذ إذن من قبل الشركة.

كما يمكن أن يكون السبب هو تغيير أي من الأسلاك الموزعة بدون إخبار الشركة واستشارتها.

حدوث الاهتزازات التي من الممكن أن يصدر عنها تضار الداخلية بجانب إضاءة اللمبة.

كما أعلنت شركة الكهرباء للمواطنين عن أهمية التواصل معهم في حالة إضاءة اللمبة الصفراء كي يتم إصلاح تلك الخطأ في أسرع وقت بدون عمل محضر سرقة التيار.

العدادات الحديثة مسبقة الدفع

عملت وزارة الكهرباء على توفير ميزة تقسيط العدادات مسبقة الدفع على مدار سنة كاملة وبدون أي فوائد وهذا يحث المواطنين بالتقديم على العدادات الحديثة مسبقة الدفع، كما يتميز هذا النوع بالقدرة على التحكم في عمليات استهلاك التيار الكهربائي، وهذا عن طريق الاطلاع على معدل الاستهلاك ومساعدة العداد من أجل ترشيد الاستهلاك عبر معرفة الرصيد، بالإضافة إلى إمكانية تقليل وجود أخطاء في فواتير الكهرباء أو معدل استهلاك الفرد.