عاجل | زلزال يضرب دولة عربية الأن "تفاصيل"


هزة أرضية تضرب ولاية بجاية شرق الجزائر

الخميس 27 يونية 2024 | 10:04 مساءً
زلزال يضرب دولة عربية
زلزال يضرب دولة عربية
العقارية

سجلت ولاية بجاية شرق الجزائر هزة أرضية بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر، حسب ما أعلنه مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء في بيان له. وأوضح المركز أن مركز الهزة حدد بـ 6 كيلومترات جنوب شرق مالبو في ولاية بجاية.

زلزال سابق في جيجل

وفي وقت سابق، سجلت ولاية جيجل الجزائرية هزة أرضية بلغت قوتها 4.0 درجات على مقياس ريختر، حيث حدد مركز الهزة بـ 6 كيلومترات جنوب شرق منطقة زيامة منصورية، وفقاً لبيان المركز نفسه.

زلزال في محافظة السليمانية بالعراق

كما أفادت وسائل إعلام عراقية بحدوث هزة أرضية في محافظة السليمانية، حيث شعر السكان بها، لكن لم ترد تقارير رسمية عن الأضرار أو الخسائر.

زلزال في ولاية البويرة

وأضاف المركز في بيانه أنه تم تسجيل هزة أرضية أخرى في ولاية البويرة، بلغت شدتها 3.0 درجات على مقياس ريختر، وحدد مركزها بـ 6 كيلومترات جنوب غرب ڨرومة.

زلزال في ولاية الشلف

كما ذكرت وسائل إعلام جزائرية بوقوع هزة أرضية في ولاية الشلف، بلغت قوتها 3.0 درجات على مقياس ريختر، وسجلت في الساعة 8:35 دقيقة صباحاً.

زلزال بقوة 5.8 درجة في تايوان

وفي سياق آخر، ضرب زلزال بقوة 5.8 درجة المنطقة قبالة الساحل الشرقي لتايوان، حسبما نقلت وكالة "رويترز". الهزة الأرضية هزت المباني في العاصمة تايبيه، وأفادت إدارة الطقس بأن عمق الزلزال كان 10 كيلومترات (6.2 ميل).

كما شهدت تايوان ثلاثة زلازل أخرى تراوحت قوتها بين 4.1 و 5.1 درجة، ضربت ساحل مقاطعة "هوالين" بفارق زمني خمس دقائق، وفقاً لإدارة الأرصاد الجوية المركزية. الزلزال الأول الذي بلغت قوته 5.1 درجة وقع في الساعة 9:35 دقيقة صباحاً.