موعد وشروط اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 وفق تنسيق الجامعات


الخميس 27 يونية 2024 | 12:53 مساءً
الثانوية العامة 2024
الثانوية العامة 2024
العقارية

يشغل بال الكثير من طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء أمورهم موعد بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 وفق تنسيق الجامعات 2024، في إطار الاستعداد لتنسيق الجامعات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ويبحث العديد من أولياء الأمور عن قواعد القبول والتسجيل في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2024 ومتى يتاح للطلاب التقديم لهذه الاختبارات.

تنسيق الجامعات 2024 وشروط اختبارات القدرات بالكليات

التزام الكليات بعقد الامتحانات في المواعيد المحددة: يجب على الكليات الالتزام بعقد امتحانات القدرات في التواريخ المحددة لها.

إدخال النتائج مباشرة على موقع التنسيق الإلكتروني: يتعين على الكليات إدخال نتائج الامتحانات مباشرة على موقع التنسيق الإلكتروني لضمان دقة البيانات.

تزويد برنامج التنسيق بأسماء وبيانات الطلاب المجتازين: يجب على الكليات تزويد برنامج التنسيق بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا الاختبارات بنجاح.

مسؤولية الكليات عن نتائج الاختبارات: تتحمل الكليات مسؤولية كاملة عن نتائج اختبارات القدرات، مما يضمن الشفافية والمصداقية.

عدم الاعتداد بأي نتائج بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني: لا يتم قبول أي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لضمان تنظيم العملية.

موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024

أوضح مصدر بوزارة التعليم العالي أنه من المقرر انطلاق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة بـ72 ساعة.

إلغاء اختبارات القدرات لبعض كليات التربية النوعية

قرر المجلس الأعلى للجامعات إلغاء اختبارات القدرات بكليات التربية النوعية في الجامعات المصرية أمام طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة الراغبين في الالتحاق بشعب الكلية المختلفة (شعبة المسرح التربوي، شعبة التربية الفنية، شعبة الموسيقى).