ألحق قدم.. موعد ومكان إجراء قرعة شقق الإسكان التعاوني المقرر طرحها خلال أيام


شقق الإسكان بالقاهرة الجديدة

الاربعاء 26 يونية 2024 | 09:29 مساءً
شقق الإسكان بالقاهرة الجديدة
شقق الإسكان بالقاهرة الجديدة
العقارية

شقق الإسكان بالقاهرة الجديدة، تبدأ وزارة الإسكان في حجز وحدات الإسكان التعاونى بمدينة القاهرة الجديدة، التى يبدأ حجزها بداية من يوم الأربعاء الموافق 10 من يوليو المقبل.

الطرح الجديد لوحدات الإسكان التعاونى

وكشفت كراسة الشروط والمواصفات، أن الطرح الجديد لوحدات الإسكان يضم 29 وحدة سكنية عبارة عن نصف تشطيب بمساحات تبدأ من 109 حتى 152 متر مربع، يمكن معرفة تفاصيلها من «هنـا».

شقق الإسكان بالقاهرة الجديدة

وقال المهندس وليد البارودى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أن الطرح الجديد يأتى في إطار السياسة العامة التي تنتهجها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتوفير المسكن اللائق بسعر يتناسب مع جميع شرائح المجتمع، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يتم تسليم الوحدات السكنية الجديدة بحلول ديسمبر المقبل، ضمن وحدات مشروع «لؤلؤة القاهرة الجديدة» بقطاع الأندلس خلف الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة.

المشروع على مساحة 143 فدان

أضاف البارودى، المشروع مقام على مساحة 143 فدان يحتوى على منطقة خدمات جارى تنفيذها تتوسط موقع المشروع تتكون من المبنى التجاري والمبنى الإدارى والاجتماعى والمسجد والمناطق والملاعب المفتوحة، بالإضافة إلى قطع أراضي استثمارية لأنشطة الخدمات مخصصة لإنشاء مدرسة دولية ومستشفى تخصصي متميز وعدد 4 مول تجارى.

ولفت إلى أن نسبة المباني لا تزيد عن 30% من المساحة الإجمالية للمشروع، وأن باقي المدن الإجمالية للمشروع، عبارة عن مسطحات خضراء وطرق داخلية بهدف تحقيق الراحة والرفاهية والتميز للمنتفعين بالمشروع.

وقد روعي عند طرح هذه الوحدات الاستثمارية، أن تكون بأسعار أقل من مثيلتها بالسوق العقاري، مع وجود أساليب سداد متعددة يتم اختيار أياً منها، طبقاً لرغبة كل عميل على حده، بحسب البارودى.

موعد ومكان إجراء القرعة

أوضحت كراسة الشروط الخاصة بطرح الإسكان التعاوني في المدن الـ5 الجديدة «بدر، العاشر من رمضان، أكتوبر، القاهرة الجديدة، السويس الجديدة»، أنه سيتم إجراء القرعة في الساعة 12 ظهرا يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر المقبل، بقاعة الاجتماعات بمبنى الهيئة الرئيسي بالعنوان: 3 ش سمير عبد الرؤوف امتداد مكرم عبيد مدينة نصر.

تفاصيل إجراءات القرعة

1. استقبال المتقدمين للقرعة اعتبارا من الساعة 10 صباحًا.

2. لا يُسمح بدخول مرافقين لحضور القرعة ويستثنى من ذلك ذوى الاحتياجات الخاصة بدخول مرافق واحد.

3- يجوز للمتقدم لدخول القرعة توكيل شخص آخر لحضور القرعة وكيلا عنه بموجب توكيل موثق من الشهر العقاري.

4- من لم يحضر القرعة يتم استبعاده ويخصم منه 2% مصروفات إدارية.

5- إجراء القرعة العلنية لكل مساحة على حدى طبقًا للمساحة المدونة بطلب دخول القرعة، ويتم الإعلان عن أسماء الفائزين ورقم الوحدة والعمارة التي فاز بها كل منهم.

مساحات شقق الإسكان التعاوني

بينت كراسة الشروط المساحات المتاحة بالمشروع وجاءت كالتالي:

- شقق بمساحة 125 مترًا مربعًا.

- شقق بمساحة 140 مترًا مربعًا.

- شقق بمساحة 150 مترًا مربعًا.

- وكل الشقق تشمل مسطح 25 مترًا مربعًا حصة في الجراج.

المستندات المطلوبة

1- الإقرار الخاص بالاطلاع على الشروط المالية وكل البيانات الواردة بالكراسة، ويتم تحديد المساحة المطلوب حجزها.

2- صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.

التقدم لحجز شقق الإسكان التعاوني

1- تقديم المستندات المذكورة بمقر الهيئة الرئيسي (3 ش سمير عبد الرؤوف امتداد مكرم عبيد - م . نصر) اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 19 أغسطس المقبل، حتى يوم الخميس الموافق 29 من نفس الشهر.

2- سداد جدية دخول القرعة طبقا للمساحة المطلوبة.

3- تسليم صور إيصال السداد بمستندات الحجز.

4- الإعلان عن المستبعدين يوم الاثنين الموافق 2 سبتمبر المقبل.