أحمد موسى يزف بشرى للمواطنين حول انقطاع الكهرباء


الاربعاء 26 يونية 2024 | 08:55 مساءً
الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى
العقارية

شارك الإعلامي أحمد موسي منشوراً بشأن أزمة انقطاع الكهرباء عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”.

وكتب أحمد موسي:"إلغاء قرار زيادة ساعات تخفيف احمال الكهرباء لمدة ساعة إضافية حتى نهاية الاسبوع والعودة لساعة واحدة أو ساعتين على أن يتم تخفيف الاحمال فى الفترة من الثالثة عصرا وحتى السابعة مساء طبقا لجداول كل منطقة .. ونتمنى انتهاء هذه الازمة تماما ووقف قطع الكهرباء عن الناس ".

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل جديدة عن أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر خلال الفترة الأخيرة، وزيادة ساعات تخفيف الأحمال، مشيرا إلى أن المواطن المصري من حقه أن يعترض على هذا الأمر، ومن حقه عدم انقطاع التيار الكهربي.

واضاف أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن الناس زعلانه ولو كل ما نفذته الدولة من خطة تطوير لكانت ساعات انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من ثلاث ساعات كاملة.

وتابع أحمد موسى، أن تقدمت وزارتا الكهرباء والبترول بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية.

وتابع الاعلامي أحمد موسى، الوزارتان فى بيان لهما كشفت عن أنه وعلى الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة.

وفى ظل استمرار الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة ، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية، وذلك حتي نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات انتاج الكهرباء.