أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، موقف شكاوى المواطنين الذين لم تنطبق عليهم شروط حجز شقق صندوق الإسكان الاجتماعي، أو تم رفضهم على مستوى الاستعلام الميداني أو الائتماني، أو تم رفضهم مرتين من بنكين، أو لم يقوموا بتصويب موقفهم لأكثر من عام كامل.
تظلمات شقق الإسكان الاجتماعي
أشارت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إلى قيام بعض المواطنين خلال الفترة الأخيرة بتقديم شكاوى متكررة بصيغة واحدة لإعادة العمل على ملفاتهم المرفوضة مرة أخرى، مؤكدة أن الصندوق ملتزم بما ورد في كراسة الشروط الخاصة بكل إعلان.
خطوات التظلم على شقق الإسكان الاجتماعي
1- معرفة أسباب الرفض عبر خدمة العملاء بـ صندوق الإسكان الاجتماعي.
2- الاستعلام عن طريق أرقام الخط الساخن وهي 1188 أو 5777 من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي.
3- الاستعلام عن طريق إرسال رسائل نصية لرقم 1124، ويتم الرد بالموقف الحالي والإجراء المطلوب.
4- فى حالة رفض الطلب بسبب عدم استيفاء المستندات يمكن التظلم واستكمال وتحديث الأوراق المطلوبة.
5- فى حالة رفض الطلب بسبب الاستعلام الميدانى يمكن التظلم وطلب استعلام جديد.
رفض طلبات التظلم على شقق الإسكان الاجتماعي
1- حصول المتقدم على شقة أو أرض بالإسكان الاجتماعي.
2- حصول المتقدم على دعم من مبادرات البنك المركزي لدعم التمويل العقاري.