ننشر حقيقة وقف قطع الكهرباء أيام عيد الأضحى المبارك


الاثنين 17 يونية 2024 | 06:48 مساءً
قطع الكهرباء
قطع الكهرباء
العقارية

يبحث الكثير من المواطنين عن حقيقة وقف انقطاع الكهرباء أيام عيد الأضحى المبارك، والتي انطلقت يوم السبت الماضي الموافق 15 يونيو الجاري، وتنتهي يوم الخميس الموافق 20 من الشهر ذاته، وفقًا لقرار الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

حقيقة وقف قطع الكهرباء أيام عيد الأضحى المبارك

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أننا نعمل على زيادة موارد وزارة الكهرباء بمواجهة سارقي التيار، مؤكدًا بأنه سيتم الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية العام الجاري، أما بالنسبة لانتظام الخدمة بدون انقطاعات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، فلم يتم دراسة الأمر، ولكن في حال وجود أي تطور جديد بشأن ذلك سيتم إعلانه.

وأوضحت مصادر، أن وقف العمل بتخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وارد جدا، شريطة أن يتم التنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء في تأمين احتياجات محطات الكهرباء من كميات الوقود اللازمة والغاز الطبيعي لتوليد الطاقة اللازمة خلال فترة العيد.

وأضافت أن شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، مستمرة في تنفيذ خطة التخفيف لحين إعلان مجلس الوزراء العمل بالخطة خلال الإجازة أو توقفها.

هذا وأدى ارتفاع درجات الحرارة إلى ارتفاع معدلات الاستهلاك لتصل إلى 35 ألفًا و300 ميجاوات، حيث تمتلك وزارة الكهرباء القدرة على تلبية جميع احتياجات المواطنين من التيار الكهربائي في حال توافر كميات مناسبة من الوقود.

وبدوره، قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن ارتفاع درجات الحرارة يسبب تزايد الكميات المستهلكة من محطات توليد الكهرباء، والتي وصلت إلى حوالي 135 ألف متر مكعب من الغاز المكافئ يوميا.

وأكد عبد العزيز، أنه مع تحسن درجات الحرارة تتراجع الكميات المستهلكة من الغاز والمواد البترولية، موضحا أن الحكومة تتخذ إجراءات لتقليل الكميات المستهلكة من الوقود.