مواعيد غلق المطاعم والكافيهات بعد قرارات الحكومة الأخيرة.. اعرف التفاصيل


الاربعاء 26 يونية 2024 | 10:55 صباحاً
مواعيد غلق الكافيهات- تعبيرية
مواعيد غلق الكافيهات- تعبيرية
العقارية

تستعد وزارة التنمية المحلية لتنفيذ تعليمات رئيس الوزراء بشأن خطة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، والتي تشمل مواعيد غلق المقاهي والكافيهات والمطاعم، ووفقًا لهذه الخطة، سيتم غلق المحلات التجارية في الساعة الواحدة صباحًا، وذلك اعتبارًا من أول يوليو المقبل، وتحديدًا يوم الاثنين.

مواعيد غلق المحلات

تتضمن المواعيد الجديدة غلق المحلات التجارية على مستوى الجمهورية في الساعة 10 مساءً يوميًا، مع مد العمل ساعة إضافية خلال العطلات الرسمية ويومي الخميس والجمعة. صرح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الوزارة ستصدر تعليمات لجميع المحافظات بشأن المواعيد الجديدة للمحال لضمان الالتزام بها خلال تلك الفترة، وذلك دعمًا لخطة الدولة لترشيد الاستهلاك.

خطة ترشيد الاستهلاك

وأشار قاسم إلى أن الوزارة تتابع أيضًا خطة ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية، وأعمدة الإنارة في الشوارع والميادين، والإعلانات في الشوارع والمحلات للحد من استهلاك الكهرباء.

توجيهات رئيس الوزراء

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء قد وجه وزير التنمية المحلية بالبدء في تفعيل أولى خطوات عملية الترشيد اعتبارًا من مطلع الشهر المقبل، حيث سيتم غلق مختلف المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية في الساعة العاشرة مساءً، باستثناء «الصيدليات، والسوبر ماركت، والمطاعم» التي سيتم غلقها في الساعة الواحدة صباحًا. تأتي هذه الإجراءات كجزء من خطة شاملة للمساعدة في عمليات الترشيد، مع دعوة المواطنين إلى أهمية المشاركة في ترشيد الاستهلاك داخل المنازل والمنشآت المختلفة لتقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة.