صفقة استثمارية ضخمة جديدة في مناطق بالبحر الأحمر.. تفاصيل


صفقة استثمارية ضخمة جديدة

الاثنين 17 يونية 2024 | 03:43 مساءً
مرسى علم والغردقة
مرسى علم والغردقة
العقارية

في خطوة جديدة للحكومة المصرية، على تعزيز الاستثمارات السياحية في مناطقها الساحلية، تدرس الهيئة العامة للتنمية السياحية التابعة لوزارة الإسكان طلبات من شركات استثمار سياحي للحصول على أراض في مناطق البحر الأحمر بمنطقتي مرسى علم والغردقة جنوب شرق البلاد.

طرح فرص استثمارية

وتسعي الحكومة من خلال هذه الصفقة على استقطاب شركات استثمارية قادرة على تنفيذ مشروعات تتماشى مع رؤية التنمية المستدامة لمصر 2030، وتقديم خدمات سياحية متميزة لجذب المزيد من السياح إلى مصر.

وقال مصدر حكومي لـ "العربية Business"، إن الهيئة كانت قد طرحت فرصا استثمارية بالمنطقتين بمساحات إجمالية تتراوح بين 3 و4 ملايين متر مربع خلال الربع الأول من العام الجاري، وتوقع البت في دراسة العروض المالية والفنية المقدمة من الشركات خلال النصف الثاني من 2024.

وتتراوح مساحة القطعة الواحدة من الأراضي المطروحة من قبل الهيئة العامة للتنمية السياحية بين 250 ألف متر مربع ومليون متر مربع في مناطق مميزة على شاطئ البحر الأحمر.

شركات الاستثمار السياحي

وبحسب المسؤول الحكومي تعتمد دراسة العروض المقدمة على بحث الجوانب المالية والفنية للمشروعات التي ترغب شركات الاستثمار السياحي في إنشائها على الأراضي محل الطرح ويتم المفاضلة بين العروض المختلفة لاختيار أفضلها كما تخضع عمليات التسعير للمتر المربع إلى المنطقة التي يوجد بها ودرجة التشبع السياحي وتوافر البنية التحتية من طرق ومطارات وشبكات المياه والمرافق"، .