قبل إجازة عيد الأضحى.. موعد التشكيل الوزاري الجديد


التشكيل الوزاري الجديد

الجمعة 14 يونية 2024 | 12:20 مساءً
الرئيس عبد الفتاح السيسي ومصطفى مدبولي رئيس الحكومة
الرئيس عبد الفتاح السيسي ومصطفى مدبولي رئيس الحكومة
العقارية

منذ أن حلف الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية في أبريل الماضي، ينتظر الجميع الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد. 

وفي هذا السياق، أفاد مصدر حكومي مطلع أن موعد إعلان التشكيل الحكومي الجديد سيكون بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

اجتماعات رئيس الوزراء

يجدر بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أجرى اجتماعات ولقاءات مكثفة مع العديد من الشخصيات المرشحة لتولي حقائب وزارية من ذوي الخبرات الوطنية والدولية خلال الفترة الماضية.

التشكيل الوزاري الجديد

وفي سياق متصل، صرح الإعلامي مصطفى بكري بأن التشكيل النهائي للوزارة الجديدة اكتمل، وتم التكتم على الأسماء. وأشار إلى أن هناك مفاجأة كبرى في التشكيل الجديد، موضحًا أن وزارتين سياديتين لن تشهدا أي تغيير، وأن للمرأة دورًا كبيرًا في التشكيل الجديد.

الوزراء الجدد

تعددت المصادر والتكهنات حول الشخصيات المرشحة لتولي حقائب وزارية، وذلك بعد تجديد الرئيس السيسي الثقة في الدكتور مصطفى مدبولي. ومع ذلك، نفى مصدر حكومي جميع الشائعات المتداولة وأكد أنه لا صحة لما يتم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن التشكيل الجديد للوزراء.

مشاورات التشكيل الجديد

أوضح المصدر الحكومي أن الدكتور مصطفى مدبولي يجري مشاورات مكثفة لاختيار أصحاب الكفاءات الوطنية لتولي الحقائب الوزارية، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

إجازة عيد الأضحى

أعلن مجلس الوزراء أن إجازة عيد الأضحى المبارك ستبدأ من يوم السبت الموافق 15 يونيو الجاري حتى يوم الخميس الموافق 20 من نفس الشهر. ستكون هذه الفترة إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.