قاذفات أمريكية تحلق فوق شبه الجزيرة الكورية


الاربعاء 19 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أفاد الجيش الأمريكي، بأن أربع قاذفات أمريكية حلقت بالقرب من شبه الجزيرة الكورية بوقت واحد في وقت سابق من الأسبوع لتظهر الالتزام الأمريكي تجاه الدفاع عن الدول الحليفة عشية التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية .

وقال مسئولون في القيادة الأمريكية للهند والمحيط الهادئ اليوم الأربعاء- حسب ما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية- إن الطائرات الأمريكية حلقت أمس الأول قبل يوم واحد من التدريبات الصيفية المشتركة بين الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية. 

وتهدف التدريبات التي من المقرر أن تستمر حتى 28 أغسطس إلى الحفاظ على وضع الدفاع المشترك.

ووفقا للقيادة الأمريكية، حلقت أربع قاذفات من طراز "بي-1 لانسر" وقاذفتان من طراز "بي-2 سبيرت" بمهمة فرقة ال قاذفات في نفس الوقت على مدار 24 ساعة أمس الأول.

وأضافت أن أربع طائرات من طراز /بي-1/- اثنتان من قاعدة إلسورث الجوية في داكوتا الجنوبية واثنتان من قاعدة جوام البحرية- حلقتا إلى البحر الشرقي.

وأفادت بأن أربع طائرات من طراز "إف-15 سي إيجل" حلقت من قاعدة كادينا الجوية اليابانية إلى البحر الشرقي للمشاركة في العرض الجوي، وكذلك حاملة الطائرات "يو إس إس رونالد ريجان"، وأُجريت التدريبات على نطاق واسع.

وأضافت القيادة الأمريكية أن قاذفتين من طراز بي-2 أقلعتا من قاعدة "وايتمان" الجوية في الولايات المتحدة و"عرضت قدراتهما الفريدة" في المحيط الهندي.

وقال الجنرال كين ويلسباخ قائد القوات الجوية الأمريكية في المحيط الهادئ إن "قوتنا الفريدة كقوة جوية هي القدرة على تقديم إجراءات متكاملة مع زملائنا وحلفائنا وشركائنا لتحدي المنافسين في الوقت والمكان الذي نختاره".

وأضاف "أظهرت القوة الجوية قدراتنا واستعدادنا لتقديم مجموعة واسعة من الخيارات الاستباقية القابلة للتطوير من أجل نشر قواتنا بسرعة لدعم مهمامنا المتمثلة في ضمان تأمين منطقة محيط هندي وهادئ حرة ومفتوحة".