عودة أكثر من 8 آلاف سائح تابع لشركة FTI الألمانية لبلادهم من مصر


الاربعاء 12 يونية 2024 | 11:15 صباحاً
سياح في مصر (رويترز)
سياح في مصر (رويترز)
وكالات

أعلنت وثيقة صادرة من صندوق تأمين السفر الألماني عن عودة أكثر من 8 آلاف سائح تابع لشركة FTI الألمانية من مصر إلى بلادهم. تقدر التكاليف التي ستغطيها الشركة للإقامة في الفنادق المصرية بحد أقصى 80 يورو للفرد في الليلة الواحدة، وذلك بعد إفلاس الشركة الألمانية وبيج إكسترا.

وأوضح رئيس مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات، كامل أبو علي، أن مستحقات شركته من شركة FTI تبلغ نحو 10 ملايين يورو، مؤكدًا أن إفلاس الشركة لن يؤثر على التدفق السياحي من ألمانيا إلى مصر.

وأشار إلى أنه سيتم التعامل مع الوضع كما حدث في حالة إفلاس "توماس كوك" في عام 2019، مع التأكيد على استمرارية التعاون مع منظمي الرحلات الألمان.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة صن رايز للفنادق، حسام الشاعر، أن مستحقات المجموعة من شركة FTI تصل إلى 1.5 مليون يورو، مطالبًا بضرورة تدخل الحكومة المصرية في هذا الأمر لحفظ حقوق الفنادق وشركات السياحة.

وفي سياق متصل، طالبت شركة ميتنج بوينت إيجيبت الوكيلة لشركة FTI في مصر، بضرورة دفع المستحقات المالية المترتبة عليها، مشيرة إلى أنه في حال عدم وجود تأمين للنزلاء، يجب على الشركة تقديم فواتير موثقة للنزلاء لتسديد تكاليف الإقامة في الفنادق.

وتمنت غرفة الفنادق المصرية ووزارة السياحة من الفنادق التعامل بشكل لائق مع السياح المتضررين وتوفير الراحة والأمان لهم، مع التأكيد على عدم المساس بالعقود المبرمة مسبقًا وتحديد الأسعار المتفق عليها.