عاجل | طرح شقق صندوق التنمية الحضرية بعواصم المحافظات بنظام التمويل العقارى.. المساحات وطرق الحجز


شقق صندوق التنمية الحضرية

الثلاثاء 11 يونية 2024 | 03:18 مساءً
شقق صندوق التنمية الحضرية
شقق صندوق التنمية الحضرية
العقارية

شقق صندوق التنمية الحضرية، قرر صندوق التنمية الحضرية، طرح وحدات مشروعات تطوير عواصم المحافظات، وذلك بنظام التمويل العقارى، بدلا من نظام التقسيط على 5 سنوات، وذلك بعد التعقاد مع عدد من البنوك المصرية.

شقق صندوق التنمية الحضرية  

جاء ذلك عقب البرتوكولات التعاون التى تم توقيعها مع عدد من البنوك ، وذلك لمنح قروض تمويل عقاري لمشروعات تطوير عواصم المحافظات التابعة للصندوق.

من جانبه قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، أن البروتوكولات التى تم توقيعها، تهدف منح قروض تمويل عقاري لمشروعات تطوير عواصم المحافظات التابعة للصندوق، و يأتي ذلك في إطار حرص الصندوق على المساهمة في تحقيق اهداف الدولة في تحقيق التنمية المستدامة وتأصيل مفهوم الشمول المالي وتوسيع قاعدة العملاء من خلال الوصول الي أكبر شريحة من العملاء الراغبين في الحصول على تمويل عقاري للوحدات السكنية وفقا لأحكام قانون التمويل العقاري سواء الخاضعة لشروط مبادرات البنك المركزي او خارج إطار المبادرة.

وقال يأتى ذلك استكمالا لمسيرة العمل البناءة و تماشيا مع خطة الدولة للتنمية العمرانية ضمن رؤية مصر 2030، والتي تهدف الى زيادة الرقعة العمرانية ، بهدف تنفيذ الخطط الاستراتيجية التنموية للدولة فيما يتعلق بالتنمية العمرانية، وضرورة تضافر الجهود من اجل تحقيق انتعاشه في السوق العقاري المصري ،خاصة وان قطاع العقارات من أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري؛ وذلك لارتباطه بمجموعة كبيرة من الصناعات والأنشطة الوسيطة .

صندوق التنمية الحضرية

وأكد رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، بأن الصندوق يسعى لتحقيق تنمية حضرية شاملة ومستدامة من خلال مشروعاته المختلفة والمنتشرة على مستوى مدن الجمهورية، والتي تستهدف التنمية العمرانية مكانيا الى جانب التنمية الاجتماعية والاقتصادية، كجز من التنمية الشاملة التي تستهدفها الدولة لرفع مستوى جودة حياة المواطن المصري. حيث يُقدم الصندوق مشروعات سكنية خدمية متكاملة لمختلف الفئات الاقتصادية وفي مواقع مميزة داخل المدن الرئيسية، تتيح توفير فرص العمل والسكن والخدمة وتساعد في خلق بؤر تنموية جديدة تعمل على انتعاش السوق العقاري بصورة دائمة. وقد اتاح التحول الجديد في مجالات عمل الصندوق امكانية التعاون بشكل وثيق مع الهيئات والجهات التمويلية المختلفة، حيث جاء التعاون مع بنك مصر لفتح فرص تمويليه جديدة للمواطن المصري، تساعده في الحصول على وحدات تلبي احتياجاته المختلفة.

اقرأ أيضا: بمقدم 25 ألف جنيه.. تفاصيل الطرح الجديد لشقق "سكن لكل المصريين" 2024 لمحدودي الدخل بالتقسيط على 7 سنوات | «شروط ورابط الحجز»

المهندس خالد صديق

وأوضح صديق، خلال تصريحات تلفزيونية سابقة، بأنه لا توجد أي شروط أو قيود للتقديم على شقق مشروع "داره"، لافتًا إلى أنه بإمكان الذين حصلوا على شقق سكنية من الدولة التقديم على شقق الصندوق في مشروع "داره".

أسعار شقق صندوق التنمية الحضرية "داره"

وأوضح صديق، أن أسعار شقق مشروع "داره" تتراوح بين 760 ألف جنيه و4 ملايين و640 ألف جنيه، وأنظمة سداد تتمثل في دفع 15% من قيمة الوحدة مقدم حجز، وتقسيط باقي ثمن الشقة على 5 سنوات بدون فوائد.

مساحات شقق صندوق التنمية الحضرية "داره"

وبحسب الخط الساخن للصندوق، بلغ متوسط مساحات شقق الصندوق في مدينة مدينة نصر 182 مترًا (3 غرف + 3 حمامات)، تشطيب سوبر لوكس، على أن يتسلم العميل الشقة خلال عامان.

أسعار وأنظمة سداد شقق صندوق التنمية الحضرية "داره"

وتبدأ أسعار شقق صندوق التنمية الحضرية في مدينة نصر من 4 مليون 640 ألف جنيه، ويتم الحجز من خلال سداد جدية حجز بقيمة 15% من قيمة الوحدة، على أن يتم سداد باقي ثمن الوحدة على فترة حتى 5 سنوات بدون فوائد.

وفي حال سداد سعر الوحدة كاملًا (كاش) يتم خصم 8% من قيمة الوحدة.

طريقة حجز شقق صندوق التنمية الحضرية "داره"

وخصص صندوق التنمية الحضرية رقم خط ساخن للمشروع، وهو 15444؛ وذلك بهدف تسهيل تواصل المواطنين الراغبين في الحجز للاستفسار والاستعلام عن كل ما يتعلق بالمشروع، بما في ذلك أنظمة الدفع وتسهيلاتها.

حجز شقق صندوق التنمية الحضرية "داره"

وأضاف صندوق التنمية الحضرية، أن حجز الوحدات لن يتم إلا عن طريق تحويل أو إيداع مقدمات التعاقد بحسابات الصندوق بفروع بنك القاهرة.

وأشار الصندوق، إلى أنه لا توجد ثمة مصروفات أو طلب لمبالغ نقدية من أي جهة أو وسطاء بأي شكل أو تحت أى مسمى من العملاء نظير تأدية خدمة حجز الوحدات أو المعاينات أو ما شابة ذلك.