الكيلو بـ 210 جنيه.. مفاجأة صادمة بشأن أسعار الدواجن الأيام المقبلة | تفاصيل


الاثنين 10 يونية 2024 | 09:41 صباحاً
أسعار الدواجن اليوم بالأسواق
أسعار الدواجن اليوم بالأسواق
العقارية

أسعار الدواجن تعد واحدة من أبرز الموضوعات التي تهم جمهور القراء، حيث تشهد تذبذبات كبيرة خلال الفترة الماضية ما بين ارتفاع وانخفاض، إلا أن الفترة الحالية تشهد ارتفاعات متتالية الأمر الذي أثار دهشة الجميع خاصة وأننا مقبلين على عيد الأضحى والذي يزداد فيه استهلاك اللحوم.

أسعار الدواجن

وقال الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إنَّ ارتفاع درجات الحرارة انعكس بالسلب على أسعار الدواجن في مصر، مُفسراً ذلك بزيادة عدد الرؤوس النافقة وقلة عدد الدواجن في المزارع وبالتالي انخفاض المعروض منها.

وتابع «الشافعي»، خلال تصريحات تليفزيونية أنَّ أسعار الدواجن ارتفعت نتيجة زيادة جانب الطلب عن العرض بالسوق المحلية، خاصة أن المُربي يحاول تعويض الخسائر الناجمة عن نفوق الدواجن بسبب الحر الذي يتسبب في إعياء الطيور.

موعد انخفاض الدواجن

وطمأن الجمهور بأنه خلال الفترة المقبلة ومع تحسن الجو واعتدال درجات الحرارة، خلال 10 أيام، ستعاود زيادة المعروض من الفراخ، وبالتالي أسعار الدواجن ستنخفض مرة أخرى، إضافة إلى إقبال المواطنين على شراء اللحوم الحمراء مع دخول عيد الأضحى، وبالتالي تراجع الأسعار.

وعلى نفس السياق، توقع حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، عودة انخفاض أسعار الدواجن خلال الأيام القليلة المقبلة خاصة وأن هناك عدد من المزارع الصغيرة التى ستعود مرة أخرى لمنظومة الإنتاج .

انخفاض أسعار الدواجن

ولفت “أبو صدام” خلال تصريحات صحفية إلى أنه خلال أيام سيعود سعر كيلو الدواجن بالمزارع إلي 75 جنيها، خاصة مع استقرار أسعار الأعلاف والتى انخفضت نسبيا خلال الفترة الحالية.

وعن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن، أكد نقيب الفلاحين أن ارتفاع درجات الحرارة سبب هلاك الكثير من الدواجن مما أدى إلي قلة المعروض منها أمام المواطنين.

أسعار الدواجن اليوم

وارتفعت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة حيث وصل سعرها إلي 92 جنيها بعدما وصل سعرها 77 جنيها منذ أيام قليلة ، وتصل للمستهلك بسعر 100 جنيه، بينما انخفضت أسعار الدواجن الأمهات ل 70 جنيها للكيلو بعدما وصل سعرها إلى 90 جنيهًا منذ أيام قليلة وتصل للمستهلك بسعر 80 جنيها .

واستقر سعر الكيلو من الدواجن الساسو “الفراخ الحمراء” عند 113 جنيها لتصل للمستهلك بسعر 125 جنيها.

وارتفع سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلي 115 جنيها، بعدما وصل سعرها إلي 100 جنيه، وتصل للمستهلك بسعر 125 جنيهًا.

ويصل سعر كيلو البانيه اليوم إلى 210 جنيهات في بعض المحلات، على حسب المنطقة، بعدما وصل سعره إلى 220 جنيهًا منذ أسابيع قليلة.

كيلو الأوراك يتراوح سعره بين 90 و110 جنيهات للكيلو.

الكبد والقوانص يتراوح سعرها بين 90 و120 جنيها للكيلو.

الأجنحة يتراوح سعرها بين 70 و80 جنيها.