هل يستمر قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال في عيد الأضحى؟.. مفاجأة تصدم الملايين (تفاصيل)


قطع الكهرباء في عيد الأضحى 2024

الاحد 09 يونية 2024 | 02:20 مساءً
قطع الكهرباء في عيد الأضحى 2024
قطع الكهرباء في عيد الأضحى 2024
العقارية

كشفت مصادر حقيقة انقطاع الكهرباء واستمرار خطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

حقيقة قطع الكهرباء واستمرار تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى

وحرصًا من "العقارية" على توفير المعلومات اللازمة لقرائها الكرام، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم تفاصيل وحقيقة قطع الكهرباء واستمرار تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.

هل يستمر قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى؟

وأوضحت المصادر أن هناك أكثر من سيناريو للتعامل مع خريطة تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى المبارك.

وقالت المصادر، إن السناريو الأول هو ضخ الغاز الذي سيصل خلال ساعات لميناء العين السخنة، وسيتم ضخه في الشبكة القومية للغاز، وعليه سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.

قطع الكهرباء في عيد الأضحى 2024

وأشارت المصادر، إلى أن السيناريو الثاني، أن الوزارة تنتظر اتفاقا بين مجلس النواب والحكومة المسيرة للأعمال، والطلب المقدم لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة وقف تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى أسوة بما تم خلال أعياد الأقباط الماضية، والذي تم وقف تخفيف الأحمال نظراً لاحتفال الأقباط بعيد القيامة المجيد.

حقيقة قطع الكهرباء في عيد الأضحى 2024

ولفتت إلى أن السيناريو الثالث، هو استمرار تخفيف الأحمال على شكله الحالي خلال إجازات عيد الأضحى المبارك، موضحة: زيادة الضغط علي الشبكة الحالية وعدم رفع ساعات تخفيف الأحمال، يعد إنجازا في ظل ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

متحدث البترول يكشف مفاجأة عن قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات

وفي سياق متصل، أكد المهندس حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول أنه تم إعادة ضخ إمدادات الغاز لكافة مصانع الأسمدة اعتبارا من يوم الخميس، وأن حجم ما تم ضخه من غاز بمصانع الأسمدة يمثل نفس مستويات الغاز التي كانت قبل الموجة الحارة الأخيرة على مصانع الأسمدة.

إعادة ضخ الغاز

وتابع خلال مداخلة عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:"كل هذه المصانع تم إعادة ضخ الغاز لها كمادة خام في الصناعة وده كان بسبب أحمال الشبكة القومية للكهرباء وحرصا منا على ذلك أتخذنا هذا الاجراء، مؤكداً أن مسألة قطع الكهرباء ساعة إضافية لمدة يوم واحد فقط. ولن تتكرر قائلاً: " مش مبسوطين بقطع الكهرباء لمدة ساعتين، ولكن مسألة الساعة الإضافية كانت يوم واحد فقط. مسألة الـ3 ساعات قطع الكهرباء لن تتكرر مرة أخرى.