تزامنًا مع بدء موسم الحج.. البنوك تضاعف حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالريال السعودي


الاربعاء 05 يونية 2024 | 11:10 صباحاً
حدود استخدامات بطاقات الائتمان بالريال السعودي
حدود استخدامات بطاقات الائتمان بالريال السعودي
وكالات

قررت بعض البنوك الحكومية والخاصة العاملة في مصر، مضاعفة حدود استخدامات بطاقات الائتمان بالريال السعودي سواء للمشتريات أو للسحب النقدي، تزامنًا مع بدء موسم الحج.

حدود استخدامات بطاقات الائتمان بالريال السعودي

أوضحت مصادر مصرفية، أن قرار رفع حدود استخدامات بطاقات الائتمان بالريال السعودي مرتبط بحدود استخدام البطاقات بالدولار في الخارج، وفقًا لـ «العربية Business».

وأشارت المصادر المصرفية إلى أن البنوك تقوم برفع حدود استخدامات بطاقات الائتمان بالخارج بشكل تدريجي.

وأضافت أن البنك المركزي المصري أتاح للبنوك المصرية المرونة في تحديد الحدود القصوى لاستخدامات البطاقات بالعملات الأجنبية والعربية، وفقا لمعدلات السيولة لديها.

حدود استخدام البطاقات الكلاسيكية

تتباين حدود السحب بالبطاقات بالريال السعودي وفقا لنوع كل بطاقة والحد الائتماني لها، وتراوحت حدود استخدام البطاقات الكلاسيكية بغرض المشتريات بين 200 ريال سعودي و600 ريال، بديلا عن 100 ريال و250 ريالا سعوديا وفقا لخدمة عملاء البنوك.

حدود استخدام بطاقات «جولد» بالريال السعودي

تراوحت حدود استخدام بطاقات «جولد» بالريال السعودي في البنوك بين 800 ريال و3000 ريال سعودي للمشتريات، بينما تراوح استخدام البطاقات الجولد نقديا داخل المملكة العربية السعودية بين 250 ريالا و300 ريال.

جدير بالذكر أن أبرز البنوك التي رفعت حدود استخدامات بطاقاتها الائتمانية؛ البنك الأهلي المصري ومصر والعربي الإفريقي الدولي والأهلي قطر الوطني والتجاري الدولي.