هانى البندارى: 11 مليار جنيه استثمارات «صروح» بالعاصمة الإدارية و2.5 مليار مبيعات المشروع فى عامين


الاحد 16 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
صفـــــاء لــويس

كشف المهندس هانى البندارى، رئيس مجلس إدارة شركة «صروح» للتطوير والاستثمار العقارى، عن تحقيق الشركة مبيعات بلغت 2.5 مليار جنيه، منذ انطلاق أعمالها فى السوق المصرية قبل عامين فقط، من خلال مشروعها «إنترادا» الذى يتم تنفيذه حاليًا بقلب العاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالى استثمارات يصل إلى 10 مليارات جنيه.

وأكد البندارى، خلال افتتاحه مركز مبيعات وخدمة عملاء الشركة الجديد بشارع التسعين الجنوبى بالتجمع الخامس، أن أعمال التنفيذ بمشروع «إنترادا» تتم بوتيرة متصاعدة، فيما ستشهد الفترة المقبلة زيادة معدلات التنفيذ تماشيًا مع خطة التعايش التى أقرتها الدولة مؤخرًا.

وأشار إلى أن صروح وقعت عقد أعمال مقاولات تنفيذ مرحلة الإنشاءات الأولى من الوحدات السكنية للمشروع بتكلفة تتعدى نصف مليار جنيه، من أصل مليار جنيه تم تخصيصها لتعاقدات تنفيذ أعمال مقاولات المشروع بأعلى معايير الجودة العالمية، والاشتراطات والجداول الزمنية المعلنة للعملاء.

وأوضح أن مركز المبيعات الجديد يقدم تجربة بيعية فريدة ومختلفة عبر وسائط تكنولوجية متعددة منها تطبيق المحاكاة الذى يمكن العملاء من الاضطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بوحداتهم سواء من حيث الموقع أو الإطلالة، تجعلهم وكأنهم على أرض المشروع، بالإضافة لشاشة عملاقة تعرض أحدث أعمال الإنشاءات وتطورات أعمال التنفيذ أولًا بأول، ويراعى تصميم المركز تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الموصى بها، من حيث مساحات التباعد وتوفير أدوات الوقاية من المطهرات وأقنعة الوجه «الكمامات» وأدوات التعقيم لجميع الزوار، لافتًا إلى أن مركز المبيعات سيوفر 50 فرصة عمل لـ50 أسرة بما يمثل 250 مستفيدًا.

وأشاد رئيس مجلس إدارة شركة «صروح» بتوجيهات القيادة السياسية بدعم صناعة التطوير العقارى، خاصة فى ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وضرورة استكمال أعمال تنفيذ المشروعات التى تتم بالعاصمة الإدارية الجديدة وعدم توقفها، مؤكدًا أن العاصمة الإدارية ستقود قطار التنمية فى مصر خلال المرحلة المقبلة إلى آفاق عالمية غير مسبوقة.

وأكد أنه بالرغم من التحديات الكبرى التى واجهت صناعة التطوير العقارى مؤخرًا بسبب التداعيات الاقتصادية لكورونا، إلا أن الاستثمار فى العقارات يظل دائمًا هو الأكثر آمانًا خاصة وقت الأزمات.

وفيما يتعلق بالمشروعات الخاصة بـ«صروح» فى العاصمة الإدارية قال إن الشركة تمتلك مشروعين الأول «إنترادا» والذى يعد نموذجًا للمجتمعات العمرانية المتكاملة، ويضم مميزات الجيل الرابع من المدن الذكية، ويتم تنفيذه بإجمالى استثمارات 10 مليارات جنيه.

وقال المهندس هانى البندارى إن مشروع «انترادا» مقام على مساحة 72 فدانًا بنحو 300 ألف متر مربع، فى واحدة من أهم المناطق الاستراتيجية بقلب العاصمة الإدارية، أمام مدينة المعارض الدولية بمنطقة R7 وبجوار حى السفارات على نفس محور الكاتدرائية الكبرى وفندق الماسة والنهر الأخضر، ويضم أكثر من 3000 وحدة سكنية تتراوح مساحتها بين 120 و220 مترًا مربعًا تتنوع ما بين شقق ودوبلكس.

وتابع أن المشروع يضم مجموعة من المناطق التجارة والترفيهية والمرافق الحيوية، والتى تلبى كافة احتياجات العملاء، كما سيتم إدارة المشروع من خلال شركة متخصصة للإدارة، فضلًا عن الخدمات الأمنية وكاميرات المراقبة وعدد من البوابات الإلكترونية، سعيًا من الشركة لتقديم أفضل تجربة لقاطنى المشروع لتوفير حياة متكاملة، موضحًا أنه سيتم تسليم المرحلة الأولى من المشروع سبتمبر 2022.

وفيما يتعلق بالتصميم الخاص بمشروع «إنترادا»، فقد شارك فيه مجموعة من المصممين المصريين والأجانب، حيث تولت تصميم المخطط العام للمشروع مجموعة الوسام، وتولت شركة L35 الإسبانية تصميم المركز التجارى، وشركة «إيهاف» عمليات الإشراف على تنفيذ المشروع، والتى سبق لها العمل فى المشروعات التى تمتلكها الشركة بكل من مدينتى المشتل وشمس سنترال بارك بجزيرة الريم بإمارة أبو ظبى، وحصل المشروعان على جائزة أفضل مدينة بمعرض سيتى سكيب 2009، وجائزة CNBC لأفضل  مطور عقارى.

وأوضح أن المساحات الخضراء بالمشروع تستحوذ على 80% من إجمالى المساحة، كما يضم منطقة انتظار سيارات بين سطحية وتحت الأرض لأكثر من 3 آلاف سيارة، ويضم المشروع أيضًا منطقة انترادا أفنيو، وهى من المراكز التجارية الإدارية بالعاصمة الإدارية، وتقع أمام expo city وتضم مجموعة من النماذج التجارية والإدارية والطبية المختلفة، وتصل مساحتها لنحو 29 ألف متر مربع بواجهة 700 متر.

وبحسب المهندس هانى البندارى، فإن «إنترادا أفنيو» تضم أيضًا منطقة مخططة للمطاعم والكافيهات وعددًا من الصالات الرياضية ومناطق ترفيهية للأطفال، وخدمات طبية وصيدليات، ومكاتب ووحدات إدارية، فضلًا عن مساحة كبيرة كساحة لانتظار السيارات والمترددين على تلك المنطقة.   

ونوه إلى أن المشروع الثانى للشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة يطلق عليه «سيتاديل» والمقام على مساحة 22 ألف متر مربع، ويقع بالقرب من الوزارات الحكومية والبنك المركزى، ويتميز بإطلالة على الحديقة الرئاسية، على أن يتم الوصول إلى المشروع عن طريق الدائرى الإقليمى أو طريق السويس أو طرق السخنة أو الإسماعيلية، ويبعد عن التسعين الشمالى نحو 12 دقيقة فقط.

وأشاد البندارى بالجهود المبذولة من جانب المكتب الاستشارى «رائف فهمى»، والذى تولى تنفيذ التصميمات الخاصة بالمشروع بشكل كامل، حيث يتضمن المشروع 2 مبنى يضم كل منهما جراجًا من طابقين أسفل الأرض وطابقًا تجاريًا و6 طوابق إدارية، بالإضافة إلى منطقة البلازا، والتى تعد من مزايا المشروع، وهى عبارة عن منطقة مفتوحة تربط بين المبنيين، مشيرًا إلى أن المشروع تبلغ استثماراته نحو مليار جنيه سيتم تنفيذه خلال 3 سنوات.      

وأوضح أن المشروع نموذج فريد للمبانى الإدارية التى توفر الخدمات التجارية والترفيهية التى يحتاجها مجتمع المال والأعمال، ويقع بحى المال والأعمال بالقرب من البنك المركزى والبورصة، وهى أول منطقة سيتم افتتاحها هذا العام.

وأوضح المهندس هانى البندارى، أن شركة صروح تأسست فى مارس 2018 من خلال مجموعة من رواد الأعمال من مصر، والخليج، و تمتلك محفظة أراض تبلغ 320 ألف متر بالعاصمة الإدارية، وتسعى دائمًا لتكون جزءًا من مستقبل التطوير العقارى فى مصر، حيث اختارت الشركة العاصمة الإدارية إيمانا منها بفكر القيادة السياسية، وتسعى للتوسع بالسوق المصرى من خلال دراسة جميع الفرص الاستثمارية المتاحة.