طرح المرحلة الأولى من سوق الجملة بـ«السادات» فى المزاد العلنى نهاية الشهر الحالى


الاحد 16 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية لبدء طرح المرحلة الأولى من سوق الجملة بمنطقة التحدى بمدينة السادات، للمزاد العلنى بنهاية الشهر الحالى، والمقام على مساحة 80 فدانًا، وبلغت التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى منه نحو 135 مليون جنيه.

وبحسب المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة السادات فى تصريحات لـ«العقارية»، يتم حاليًا وضع اللمسات النهائية؛ لإقامة أول مزاد علنى لطرح مجموعة من المحال التجارية والمبانى الإدارية المختلفة فى السوق، مشيرًا إلى أنه من المقرر طرحها بنهاية أغسطس الجارى.

وأكد رئيس الجهاز أن سوق الجملة يعد أهم المشاريع فى مدينة السادات نظرًا لموقعه الاستراتيجى ومساحته الكبيرة، حيث يحتوى على 87 محلًا بأنشطة مخازن وباكيات وورش وثلاجات خضار وفاكهة ومحلات تجارية بمساحات تتراوح بين 20 و279 مترًا مربعًا، بمجمع الجملة بمنطقة التحدى على طريق المطار الجديد بالمدينة.

وأشار منيع إلى أنه سيتم عقد 3 جلسات مزاد علنى بمقر الجهاز، على أن يبدأ أول مزاد على 29 محلًا يوم الأحد 30 أغسطس الجارى، و29 محلًا يوم الإثنين 21 سبتمبر القادم، و29 محلًا أخرى يوم الثلاثاء 13 أكتوبر القادم.

وأوضح علاء، إن مكونات المرحلة الأولى من سوق الجملة تنقسم إلى مبانٍ إدارية تشمل المبنى الإدارى ومبنى شركة التأمين ومبنى البنوك والمجمع الشرطى ووحدة الإسعاف والمطافى، وكذلك منشآت خدمية تحتوى على محلات تجارية مفتوحة بها عنابر الخضراوات والفاكهة والشوادر وثلاجات للحفظ ومخازن فوارغ ومسجد ومطعم ومناطق مفتوحة وملحقات دورات مياه وكافيتريا، وكذلك مسطح المحلات الذى يتراوح بين 25 و65 مترًا مربعًا بخلاف مسطح الثلاجات الذى يصل إلى 720 مترًا مربعًا.