قرار عاجل بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء.. تفاصيل صادمة


الاربعاء 29 مايو 2024 | 07:52 مساءً
 التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء
العقارية

أكّد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، متابعة يومية للإجراءات المتخذة لاستقبال طلبات التصالح فيما يتعلق بمخالفات البناء، وفقًا لقانون التصالح الجديد رقم 187 لعام 2023، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسهيل هذا الأمر على المواطنين نظرًا لأهمية هذا الملف وموضعيته كواحد من أولويات الدولة.

وجَّه محافظ القاهرة بتوفير الدعم والإمكانيات الضرورية في جميع المراكز التكنولوجية المنتشرة في أحياء القاهرة التي يبلغ عددها 37 مركزًا، لتعزيز سرعة التقدم في هذا الملف الحيوي.

وفي سياق متصل، عُقدت ورشة عمل في محافظة القاهرة شارك فيها نواب المحافظ للمناطق الأربع، والسكرتير العام والمساعد، ورؤساء الأحياء ومديرو المراكز التكنولوجية ومسؤولي ملف التصالح، وعدد من قيادات المحافظة، لمناقشة استفسارات المواطنين والرد عليها بعد تطبيق القانون الجديد، ولمناقشة آليات دعم التقدم في هذا الملف الحيوي، مع التركيز على تذليل العقبات التي تواجه الإجراءات الضرورية لحصول المواطن والدولة على حقوقهم بموجب القوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة تبسيط الإجراءات للمواطنين لتحقيق الصالح العام، مع توفير اللوحات الإرشادية والبانرات التوضيحية لهذه الإجراءات.

وأكد أيضًا أن المواطن يمكنه تقديم طلب التصالح عبر المركز التكنولوجي بالحي، أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق "تصالح" المتوفر على متجر التطبيقات.