زيادة جديدة في جميع المعاشات.. اعرف هتقبض كام


موعد صرف معاشات يونيو 2024

الاثنين 27 مايو 2024 | 09:31 صباحاً
موعد صرف معاشات يونيو 2024
موعد صرف معاشات يونيو 2024
العقارية

زيادة جديدة في جميع المعاشات.. زف الدكتور محمد معيط وزير المالية، بشرى سارة لأصحاب المعاشات، مؤكدًا أنه تم تخصيص 214.2 مليار جنيه بالموازنة الجديدة، مساهمة للتأمينات الاجتماعية لدعم نظام المعاشات وتنفيذًا لاتفاق فض التشابكات بما يضمن توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم والوفاء بكامل الالتزامات تجاههم، فضلًا على تخصيص 40 مليار جنيه لبرنامجي «تكافل وكرامة» و«معاش الضمان الاجتماعي»، بزيادة أكثر من 9 مليارات جنيه عن موازنة العام المالى الحالى، وبنسبة نمو تبلغ 29%.

زيادة جديدة في جميع المعاشات

وتداولت العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، معلومات عن نزول هذه الزيادة الجديدة في معاشات شهر يونيو 2024 بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مما أثار جدلًا واسعًا بين المواطنين، خاصة مع اقتراب حلول موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024.

وحرصًا من "العقارية" على تحري الدقة ونقل المعلومات الصحيحة، نؤكد على عدم صحة هذه المعلومات وأنها مجرد شائعات لم تصدر عن أي مصدر رسمي حكومي.

صرف معاشات يونيو 2024

من المقرر أن يتم صرف معاشات يونيو 2024، يوم 1 يونيو 2024، ويستمر الصرف لمدة 6 أيام، حتى يوم 6 يونيو . وذلك بهدف التسهيل على المواطنين حتى يتمكنوا من صرف معاشاتهم بأريحية، من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، بالإضافة إلى منافذ شركة فوري، والمحافظ الإلكترونية وفروع بنك ناصر الاجتماعي.

الاستعلام عن معاشات يونيو 2024

ويمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن قيمة معاشات يونيو 2024 من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ويمكن الاستعلام عن معاشات يونيو 2024 باستخدام بطاقة الرقم القومي الخاص بالشخص المستفيد من صرف المعاش