للشراء والاستثمار.. توقعات أسعار الذهب المحلي والعالمي


السبت 25 مايو 2024 | 03:38 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

انخفض سعر أونصة الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بسبب تزايد التوقعات ببقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، وهو ما يعد أمر سلبي بالنسبة لأسعار الذهب بسبب أن المعدن النفيس لا يقدم عائد لممتلكيه.

سعر الذهب في مصر

شهد سعر الذهب في مصر انخفاض خلال الأسبوع الماضي بسبب ارتباطه بسعر الذهب العالمي بالإضافة إلى التراجعات التدريجية التي شاهدناها في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، وقرار البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة وسياسته النقدية.

سعر الذهب العالمي

انخفض سعر الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي ليكسر منطقة المستوى 2360 دولار للأونصة التي تمثل خط الاتجاه الصاعد ليستمر في الهبوط إلى مستوى الدعم 2325 دولار للأونصة. وقد أغلق الذهب تداولات الأسبوع تحت هذا المستوى مما يزيد من فرص هبوط السعر.

مستهدفات الهبوط بالنسبة للذهب عند 2300 دولار ثم منطقة المستوى 2280 – 2270 دولار للأونصة.

سعر الذهب في مصر

فقد شهد تذبذب خلال تداولات الأسبوع الماضي فقد ارتفع السعر فوق المستوى 3200 جنيه للجرام عيار 21 ولكنه فشل في الحفاظ على مكاسبه ليعود إلى التراجع من جديد ويكسر مستوى الدعم 3150 جنيه للجرام ليتداول حالياً عند المستوى 3120 جنيه للجرام.

كون سعر الذهب مرتبط حالياً بالسعر العالمي بشكل كبير فقد يعرضه لمزيد من التحركات في اتجاهات مختلفة خاصة مع غياب عوامل التسعير الأخرى الأكبر تأثيراً على الذهب مثل سعر صرف الدولار والطلب المحلي.