هل يستمر انخفاض أسعار السيارات الفترة المقبلة؟.. مفاجآت مثيرة


أسعار السيارات الفترة القادمة

الاربعاء 22 مايو 2024 | 10:22 صباحاً
أسعار السيارات الجديدة
أسعار السيارات الجديدة
أحمد أمين

شهدت أسعار السيارات في مصر خلال الفترة الماضية انخفاضًا ملحوظًا، تراوحت نسبته بين 10% و 30%، وذلك بعد تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الفائدة، ولكن يظل السؤال مطروحًا: هل يستمر انخفاض أسعار السيارات الفترة المقبلة؟

آراء مؤيدة لاستمرار انخفاض أسعار السيارات:

وحول تساؤل هل يستمر انخفاض أسعار السيارات الفترة المقبلة؟، يرى بعض الخبراء أن استمرار انخفاض الطلب على السيارات، بسبب ارتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية، سيؤدي إلى مزيد من التراجع في الأسعار، حسبما أوردت مجلة «automobile magazine egypt» المتخصصة في سوق السيارات في مصر.

ويتوقع خبراء آخرون أن يؤدي تحرير سعر الصرف إلى زيادة استيراد السيارات، مما سيؤدي إلى وفرة المعروض وانخفاض الأسعار، فيما يعتقد بعض المحللين أن استقرار سعر الصرف خلال الفترة الأخيرة سيساهم في استقرار أسعار السيارات ومنع حدوث زيادات جديدة.

هل يستمر انخفاض أسعار السيارات

 يرى بعض الخبراء أن ارتفاع تكاليف الإنتاج عالميًا، بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام وأجور الشحن، قد ينعكس على أسعار السيارات عالميًا، مما قد يؤدي إلى ارتفاعها في مصر أيضًا، فيما يخشى بعض المستهلكين من أن تلجأ الحكومة إلى زيادة الضرائب على السيارات، مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعارها.

يرى بعض المحللين أن عدم استقرار السوق العالمية، بسبب الحرب في أوكرانيا والعقوبات المفروضة على روسيا، قد يؤثر على أسعار السيارات عالميًا، مما قد ينعكس على أسعارها في مصر.