الدولار بـ 40 جنيها.. مفاجأة سارة بشأن مستقبل سعر «الأخضر» (التفاصيل الكاملة)


الجمعة 17 مايو 2024 | 10:33 مساءً
سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه
سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه
العقارية

سعر الدولار اليوم.. من أهم ما يبحث عنه المصريون هذه الأيام، نظرا لارتباطه بالكثير من السلع خاصة التي يتم استيرادها من الخارج.

وفي ذلك الصدد، قال الدكتور علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، إن ارتفاع نسبة التنازل عن الدولار هذه الأيام مقارنة بما قبل تحرير سعر الصرف والتي وصلت إلى 10 % تقريبا، ووصول الدفعة الثانية من مشروع رأس الحكمة ساهم بشكل كبير في تحسين سعر صرف الدولار امام الجنيه المصري.

و أضاف "الإدريسي": "سنشهد انخفاضا في أسعار الدولار وقد يصل سعره في البنوك إلى 44 أو 43 جنيها خلال الفترة القادمة، متوقعا أن الأسعار من الممكن أن تصل إلى مستوى ال 40 جنيها في حالة ضمان زيادة المصادر الدولارية".

و أشار أستاذ الاقتصاد إلى أنه كلما تحسن سعر صرف الجنيه أمام الدولار كلما تراجعت معدلات التضخم وأيضا الوصول إلى مزيد من الاستقرار في السوق، مضيفا أن لهذه الأسباب طالب خبراء الاقتصاد القيادة السياسية العام الماضي بتحرير سعر الصرف لتقليل التضخم واستقرار السوق.

سعر الدولار اليوم

وواصل سعر الدولار الأمريكي انخفاضه مقابل الجنيه المصري بختام تعاملات الأسبوع المنتهي حيث سجل 46.97 جنيه للبيع مقابل 47.12 جنيه للبيع سعر إغلاق الأحد الماضي مستهل التعاملات بانخفاض 15 قرشا.