مجلس الوزراء يكشف موعد تسليم أراضي مشروع «رأس الحكمة»


الخميس 16 مايو 2024 | 12:06 مساءً
أراضي مشروع رأس الحكمة
أراضي مشروع رأس الحكمة
وكالات

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، موعد تسليم أراضي مشروع «رأس الحكمة»، موضحًا أنه تجري خلال الفترة الحالية إجراءات التسليم.

تسليم أراضي مشروع رأس الحكمة

صرح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم خلال الأيام المقبلة الانتهاء من كافة الإجراءات التنفيذية لتسليم أراضي مشروع «رأس الحكمة»، حسبما قال المستشار محمد الحمصاني خلال مقابلة مع «العربية Business».

وأوضح إن إجراءات تحويل الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة، والبالغ قيمتها 20 مليار دولار، مقسمة إلى 14 مليار من الخارج، و6 مليارات من وديعة الإمارات بالداخل، هي إجراءات تحويل فنية تتم عبر البنك المركزي المصري ولا تستغرق وقتا طويلا.

صفقة رأس الحكمة

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أعلن استلام الحكومة قيمة الدفعة الثانية من صفقة "رأس الحكمة" البالغة 14 مليار دولار، وهو ما أسهم في ضخ المزيد من الموارد الدولارية للدولة.

وأضاف مدبولي أن مصر بدأت بالتعاون مع الجانب الإماراتي في إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بقيمة 6 مليارات دولار على أن يتم تحويل قيمتها إلى ما يعادلها بالجنيه المصري، وفقًا لما تم الاتفاق بشأنه في اتفاقية الشراكة الاستثمارية لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة بين مصر والإمارات.