95 % نسب إنجاز وحدات موظفى العاصمة الإدارية بمدينة بدر


السبت 08 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً

قال المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، إنه تم الانتهاء من تنفيذ ٩5٪ من وحدات موظفى الوزارات المقرر نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة.

 وأضاف مندور، فى تصريح لـ«العقارية»، أن مشروع سكن العاملين بالعاصمة يقع بمنطقة الـ٨٠٠ فدان فى الامتداد الشرقى لمدينة بدر، حيث يجرى تنفيذ ما يقرب من ٩٠٢4 وحدة متنوعة المساحات تبدأ من ١١5 إلى ١١٨ مترا،  عبارة  عن ٣ غرف وصالة ومطبخ وحمام، كاملة التشطيبات وبجودة عالية.

وأشار إلى أن المنطقة من أحدث المناطق التى تنفذها وزارة الإسكان بالتوسعات الجديدة للمدينة والأقرب للطريق الدائرى الإقليمى، لافتا إلى أنه يجرى حالياً تنفيذ أعمال الباند سكيب للموقع العام والوحدات، بالإضافة إلى تنفيذ الطرق الداخلية والموقع العام للمنطقة.

وأكد أنه من المستهدف طرح الوحدات السكنية على الموظفين قبل تشغيل الوزارة.

وحول كيفية تخصيص الوحدات وقيمة الوحدة، قالت مصادر مطلعة، إن وزارة الإسكان، ستقوم بتخصيص العمارات للوزارات، بحيث تحصل كل وزارة على عدد معين من العمارات مجاورة بمنطقة واحدة، على أن تقوم كل وزارة بتحديد الطريقة المناسبة لتخصيص الوحدات لموظفيها، لافتة إلى أن متوسط قيمة الوحدة ستكون 400 ألف جنيه، وهو ما يعنى أن وزارة الإسكان، خصصت هذه الوحدات للوزارات بسعر التكلفة.

 وأشارت المصادر، إلى أن طريقة السداد ستكون على أنظمة مختلفة تحددها كل وزارة، ومن المتوقع أن تصل فترة التقسيط إلى نحو 20 عاما، وكذلك الأمر بالنسبة لوحدات الإسكان الاجتماعى المقرر تنفيذها داخل مدينة بدر، حيث ستدخل ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، بحيث يتم تطبيق الشروط الخاصة بالمشروع على المتقدمين من موظفى الوزارات.

 وبشأن أسلوب السداد للوحدات التى سيتم طرحها، من المقرر أن يسدد المتقدم للحجز 25% من إجمالى قيمة الوحدة كمقدم حجز مقسمة على 3 دفعات الأولى بنسبة 5% عند التخصيص، والدفعة الثانية 5% عند التعاقد على الوحدة، والدفعة الثالثة 15% عند الاستلام، على أن يتم سداد باقى قيمة الوحدة مقسمة على 15 عاما بفائدة متناقصة وبأقساط ربع سنوية، كما يتم سداد 7% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة.