بشرى للمصريين.. توقعات بوصول سعر كيلو اللحوم الحية إلى 100 جنيه في هذا الموعد


كيلو اللحوم الحية بـ100 جنيه في هذا الموعد

السبت 04 مايو 2024 | 09:31 مساءً
تراجع أسعار اللحوم
تراجع أسعار اللحوم
العقارية

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تزداد مخاوف المصريين من ارتفاع أسعار اللحوم، لكن تصريحات بعض الخبراء تتوقع وصول سعر كيلو اللحوم الحية إلى 100 جنيه قبل العيد، فما هي أسباب هذه التوقعات؟ وهل هناك حلول لخفض أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى؟

توقعات بوصول سعر كيلو اللحوم إلى 100 جنيه:

يرجح بعض الخبراء أن سعر كيلو اللحوم الحية قد يصل إلى 100 جنيه قبل عيد الأضحى، خاصة مع استمرار انخفاض أسعار الأعلاف وقيام الحكومة متمثلة في وزارة الزراعة باستيراد كميات ضخمة من رؤوس الماشية من عدة دول حول العالم بما في ذلك السكان والبرازيل وغيرها، إلى جانب زيادة الإنتاج المحلي من اللحوم، من خلال دعم مربي المواشي وتوفير الأعلاف بأسعار مناسب، وإدخال سلالات جديدة أكثر إنتاجية.

موعد وصول سعر اللحوم الحية إلى 100 جنيه 

وقال الدكتور محمد الصالحي أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، في تصريحات خاصة لـ«العقارية» أنّ أسعار اللحوم في مصر مبنية على العرض والطلب، فكلما أصبح العرض كثيرا وغطى احتياجات المواطنين كلما انخفض السعر ووصل إلى المستوى الطبيعي، مشيرا إلى أن الأشهر المقبلة وبالتحديد قبل عيد الأضحى المبارك من المتوقع أن تخفض أسعار اللحوم الحية إلى نحو 100 جنية.

وفسر أستاذ الاقتصاد، أسباب الانخفاض المتوقع في أسعار اللحوم الحية، بأنّ الدولة بدأت بالفعل في زيادة الإنتاجية من أنواع مختلفة من اللحوم جرى استيرادها من الخارج، وأصبح هناك مزارع جديدة تضخ كميات كبيرة في الأسواق المحلية، ومع الأشهر المقبلة ستصل مصر إلى الاكتفاء الذاتي من اللحوم ما يؤدي إلى وصلها إلى السعر العادل.