العاصمة الإدارية تبدأ في تنفيذ مشروع العدادات الذكية للكهرباء والمياه والغاز


الاربعاء 05 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

تبدأ شركة العاصمة الإدارية في تنفيذ مشروع العدادات الذكية للكهرباء والمياه والغاز، بالتكامل مع منظومة المدن الذكية والتي تعد الأولى من نوعها في إفريقيا والشرق الأوسط.

وفي إطار ذلك، وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية (ACUD) عقدًا مع تحالف المصرية للاتصالات (WE) وفايبر مصر ومجموعة السويدي إلكتروميتر، للقيام بتنفيذ مشروع العدادات الذكية للكهرباء والمياه والغاز.

ويشمل التعاقد توريد وتركيب وصيانة عدد 231000 عداد ذكي تشمل عدادات الكهرباء والمياه والغاز، إضافة لشبكة الاتصالات الذكية والكابلات بالإضافة لأعمال الصيانة الخاصة بها ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال عامين. 

ويعد هذا المشروع القومي من المشاريع الاستراتيجية التي سيسهم نجاحها في إلهام جيل كامل من المدن الذكية المتطورة بما في ذلك عدد من مشاريع الجيل الرابع من المدن الذكية في جميع أنحاء مصر والتي يتم العمل على إنشاءها وتطويرها بعناية لاستيعاب التقنيات والخدمات الجديدة وتنمية وتعظيم استخدام الطاقة المتجددة والمرافق الحديثة بهدف تقديم خدمات فائقة ومتطورة وأكثر فاعلية للمواطن بما في ذلك الفواتير الموحدة للخدمات والقدرة على ترشيد الاستهلاك ومتابعته والتحكم فيه من خلال الهواتف الذكية بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.