كاملة التشطيب .. تفاصيل تسليم أول دفعة من شقق سكن مصر في 6 أكتوبر الجديدة


الاثنين 03 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

قال محمود مراد، معاون رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، إنه تم الإعلان بمناسبة عيد الأضحى عن تسليم أول دفعة شقق سكن مصر بـ6 أكتوبر الجديدة ، مشيرًا إلى أنه تم تسليم 716 وحدة سكنية بداية من يوم 16 أغسطس الجاري.

وأضاف محمود مراد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تلك الوحدات تعتبر كاملة التشطيب والمرافق من مياه وصرف وطرق وكهرباء وغاز، موضحًا أن مشروع سكن مصر من مشروعات أصحاب الإسكان المتوسط، حيث وصل إلى 62 وحدة سكنية و93% كمرافق.

وتابع معاون رئيس جهاز 6 أكتوبر الجديدة، أن موقع المشروع يقع في جنوب طريق الواحات، ومساحته تصل إلى 125 فدانًا، والنسبة البنائية لا تتعدى 25% من إجمالي مساحة المشروع، بحيث يكون باقي المساحات عبارة عن مسطحات خضراء.

وأكد أن هناك مباني خدمية جاهزة بالفعل بالمشروع، ومنها مدارس للتعليم الأساسي والثانوي والحضانات والوحدات الصحية والسوق التجاري والملعب والكافتيريا، أما الخدمات الجاري تنفيذها هي مدارس ووحدات صحية وحضانة وسوق تجارى، حيث تعدت نسبة الإنجاز إلى 40%.

وأشار إلى أنه يوجد حاليًا طرح لقطعتي أرض كقطع استثمارية بنشاط تعليمي من مدارس خاصة وفورية، حيث إنها تعتبر متوفرة بنظام التخصيص الفوري من خلال الموقع الرسمي لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.