مقدم حجز 30 ألف جنيه.. موعد طرح المرحلة الجديدة من شقق سكن لكل المصريين 5 بالتقسيط على 20 سنة


التفاصيل الكاملة لـ سكن لكل المصريين 5 بالتقسيط على 20 سنة

الاثنين 22 ابريل 2024 | 06:18 مساءً
سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين
جوزيف رمسيس

يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي لطرح المرحلة الجديدة من شقق سكن لكل المصريين 5 في غضون أسابيع قليلة، وسيتم تسليم الوحدات خلال 36 شهرًا من تاريخ التقديم، بالإضافة إلى ذلك، يتم النظر في طرح الوحدات الجاهزة للتسليم في عدة مدن جديدة ومحافظات.

مساحات شقق سكن لكل المصريين 5

تتوفر نموذجين من الوحدات في مشروع “سكن لكل المصريين 5”. النموذج الأول يبلغ 75 مترًا مربعًا وهو كامل التشطيب ويشكل الغالبية العظمى من الوحدات الجاهزة للتسليم. النموذج الثاني يبلغ 90 مترًا مربعًا وهو كامل التشطيب ويشكل أكثر من 80% من الوحدات المطروحة. سيتم تسليم هذه الوحدات خلال 3 سنوات من تاريخ فرز الطلبات، مع إمكانية سداد الوحدات على مدى 20 عامًا كحد أقصى.

أنظمة سداد شقق سكن لكل المصريين 5

من المتوقع أن يكون مقدم حجز الوحدات بين 30 إلى 35 ألف جنيه، مع سداد أقساط ربع سنوية لمدة 12 قسطًا. قيمة القسط ستكون بين 6 إلى 8 آلاف جنيه. دفعة الاستلام ستختلف من شخص لآخر بناءً على العمر والدخل الشهري ومعايير جهات التمويل.

أسعار وأماكن شقق سكن لكل المصريين 5

تتوقع الأسعار المبدئية للوحدات السكنية أن تشهد زيادة بنسبة 15%، مما يعني أن سعر الوحدات سيبدأ من 350 ألف جنيه ويصل إلى 575 ألف جنيه حسب المدينة. هذا مقارنة بالأسعار الخاصة بالإعلان الأخير لوحدات “سكن لكل المصريين”. بالنسبة للمواقع، ستتوفر وحدات “سكن لكل المصريين 5” في أكثر من 12 مدينة جديدة لعل أبرزها حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة و15 مايو وبدر وحدائق العاصمة والعبور الجديدة والعاشر من رمضان والسادات والنوبارية الجديدة وبرج العرب الجديدة وسوهاج الجديدة وأخميم الجديدة وأسوان الجديدة وغرب قنا واسيوط الجديدة والفيوم الجديدة.