على طريقة هوليوود.. تفاصيل سرقة 6600 سبيكة ذهبية في كندا


الاحد 21 ابريل 2024 | 11:24 مساءً
سرقة ذهب
سرقة ذهب
العقارية

على طريقة الأفلام السينمائية هوليوود نفذ مجموعة من الأشخاص أكبر عملية لسرقة الذهب بقيمة تصل إلى 20 مليون دولار، وتقول السلطات الكندية أنها تعتبر أكبر سرقة للذهب في تاريخ البلاد.

أكبر عملية سرقة ذهب في تاريخ البلاد

تقول شرطة بيل الإقليمية، إن السرقة التي وقعت العام الماضي في منشأة بمطار تورونتو بيرسون الدولي تم تدبيرها من قِبل مجموعة منظمة تنظيما جيدا من المجرمين. هذه القصة مثيرة، ونقول مازحين إنها تنتمي إلى سلسلة أفلام نتيفلكس أو شيء أكبر من ذلك".

سرقة عدد كبير من سبائك الذهب في كندا

وأضاف "لقد أصبحت هذه السرقة بالتحديد أكبر سرقة ذهب في التاريخ الكندي، وهي واحدة من كبريات عمليات سرقة الذهب في أمريكا الشمالية، وسادس أكبر جريمة في تاريخ الجريمة العالمية".

وفي منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع إكس، تويتر سابقا، أوضح أنه جرى توجيه التهم إلى 6 مشتبهين بهم، وإصدار 3 أوامر اعتقال، مع توجيه أكثر من 19 تهمة".

سرقة حوالي 6600 سبيكة ذهبية

وتقول التقارير أن المجموعة حاولت سرقة 6600 سبيكة ذهبية من مستودع "إير كندا" في المطار بعد وصولها من زيورخ في 17 أبريل 2023.

وعلى الفور ألقت الشرطة الكندية على شخص من فورت لودرديل في فلوريدا، بتهمة مساعدة رجل كندي يُشتبه في شرائه أسلحة في الولايات المتحدة لتهريبها إلى كندا باستخدام أرباح شحنة الذهب المسروقة من مطار تورونتو بيرسون الدولي.