تصل لـ250 ألف جنيه.. تعرف على أسعار جدية التصالح في مخالفات البناء


الاحد 07 ابريل 2024 | 11:56 صباحاً
التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء
أحمد رجب

حددت المادة رقم 7 من للائحة التنفيذية لـ قانون التصالح في مخالفات البناء، أسعار مقابل جدية التصالح وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء وذلك على حسب نوع وطبيعة المخالفة.

أسعار جدية التصالح في مخالفات البناء

وتبدأ أسعار مقابل جدية التصالح وتقنين الأوضاع من 5 آلاف جنيه في القرى و20 ألف في المدن وذلك في حالة مخالفات الرسوم المعمارية والإنشائية، أما في حالة تغيير استخدام المكان أو المبنى فإن قيمة جدية التصالح تصل إلى 30 ألف جنيه في القرى و120 ألف جنيه في المدن والمناطق الصناعية.

أما في حالة البناء بدون ترخيص مباني أو منشآت أو إقامة أعمال في عواصم المحافظات والمدن الجديدة تصل قيمة جدية التصالح إلى 250 ألف جنيه وفي المدن 160 ألف جنيه، أما في القرى فتصل جدية التصالح إلى 40 ألف جنيه.

ويوضح الجدول التالي تفاصيل قيمة جدية التصالح وتقنين الأوضاع بناء على كل نوع من المخالفات؛ بناء الأسوار ومخالفات الردود والزيادة في مسطح غرف السطح وبناء السطح بالكامل:

أسعار جدية التصالح في مخالفات البناءأسعار جدية التصالح في مخالفات البناء

وجدير بالذكر أن نشرت الجريدة الرسمية في آخر عدد لها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024، بإصدار اللائحة التنفيذية لـ قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023.