وكأن الأرض ترفض السكوت عن الألم.. زلزال يهز مجلس الأمن أثناء كلمة "أنقذوا الطفولة" | فيديو


السبت 06 ابريل 2024 | 03:17 مساءً
مجلس الأمن
مجلس الأمن
محمود الهواري

في لحظة هدوء، وسط جو من الترقب والانتظار، كانت قاعة مجلس الأمن الدولي في نيويورك تعج بالحضور، حيث كانوا يستمعون بانتباه شديد إلى كلمة منظمة "أنقذوا الطفولة" حول الأوضاع المأساوية في قطاع غزة، ليحدث ما ليس كان متوقعا، في لحظة مفاجئة اهتزت الأرض بقوة، كأنها ترفض السكوت عن الألم والمعاناة التي تعصف بالمنطقة التي فقدت ما يزيد عن 30 ألف من أرواح ابنائها.

زلزال مفاجئ هزّ قاعة المجلس، تسبب في حالة من الفوضى والارتباك بين الحضور، إذ بدأ الجميع يتبادلون النظرات بينما الأرض تتأرجح تحت أقدامهم. الهلع والخوف سرعان ما انتشرا في القاعة، مما دفع بعضهم إلى الاندفاع نحو الخروج منها بسرعة.

فيما كانت الكلمات تتلاشى في وجوه الحاضرين، تم تعليق الجلسة المهمة التي كان من المقرر أن تبثّ رسالة قوية للعالم بخصوص الوضع الإنساني في غزة. 

الزلزال، الذي ضرب شرق الولايات المتحدة، ألقى بظلاله على جلسة مجلس الأمن، مما دفع بالجميع إلى التأمل في قوة الطبيعة وهشاشة الحياة اليومية وسط تبادل المندوبون النظرات.

وبين الصدمة والتأمل، خرج بعضهم إلى الخارج ليتأكدوا من سلامة المباني المحيطة. لحسن الحظ، لم يسفر الزلزال عن أضرار جسيمة، ولم يتأثر أحد بإصابات جسدية.

وفي أعقاب هذه الحادثة المفاجئة، أبلغ عمدة نيويورك، إريك آدامز، بالتطورات الخاصة بالزلزال، الذي يعتبر رمزًا لهشاشة الحياة وتذكيرًا بأهمية التحضير والتأهب لمواجهة الطوارئ.