التموين: توافر اللحوم واستمرار عمل المخابز وفتح المجمعات الاستهلاكية استعدادا لعيد الأضحى


الاثنين 27 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً

أكد الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية، أن كافة أجهزة وزارة التموين   استعدت لعيد الاضحى المبارك، وأن كل مديرية تقوم بإنشاء غرفة عمليات ومتابعة الأسواق للتأكد من الذبح داخل المجازر، كما أن الذبح بدون مقابل فى المجازر التابعة للدولة.

وأشار إلى توفير 18 ألف رأس ماشية فى حجر أبو سنبل استعدادا لعيد الأضحى المبارك حيث يوجد كميات كبيرة من اللحوم وبأسعار أقل من الأسواق الأخرى، حيث يتم طرح اللحوم الطازجة السودانية بـ 85 جنيها والبرازيلي الطازج من 90 إلى 100 جنيه وأيضاً اللحوم البرازيلى المجمد بسعر 65 جنيها للكيلو كما يتم طرح اللحوم البلدى فى الأسواق من 90 إلى 120 جنيها.

وأكد على فتح منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة وقفة وأول يوم عيد الاضحى لاستمرار طرح اللحوم للمواطنين، كما يتم توفير خراف حية بسعر 58 جنيها  بالاتفاق مع وزارة الزراعة فى عدد 36 شادر فى 16محافظة ، بجانب لأيضا استيراد خراف مبردة من السودان بسعر 90 للكيلو والضأن الطازج البلدى ب100 جنيه المجمد البزاريى 65 جنيه.

وأضاف الوزير أنه تم زيادة اللحوم الموردة لوزارة الأوقاف لصكوك الأضاحى إلى ألف طن لحوم بما يعادل 5 آلاف رأس ماشية.

وأكد المصيلحي أن كافة المخابز سوف تعمل خلال أيام العيد ويتم توفير الدقيق مقدما كما يتم تسليم الدقيق للمخابز كمخزون من 3 إلى 5 أيام احتياطى، وفي حال طلب بعض المخابز إجازة يجب أن تكون في حدود من 10الى 15%.