عودة جدول تخفيف أحمال الكهرباء 2024 خلال أيام.. تفاصيل هامة للمواطنين


الثلاثاء 02 ابريل 2024 | 04:56 مساءً
تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال
أحمد أمين

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، ينتظر المصريون عودة العمل بجدول تخفيف الأحمال 2024، بعد أن تم إيقافه خلال شهر رمضان تيسيرًا على المواطنين.

وكان مجلس الوزراء قد أقر في شهر مارس الماضي بوقف العمل بجدول تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان، على أن يتم استئنافه بعد انتهاء الشهر الكريم.

مواعيد انقطاع الكهرباء

من المترقب أن يصدر بيانًا من مجلس الوزراء بتحديد اليوم الذي سيعود فيه جدول تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

من المتوقع أن يبدأ العمل بجدول تخفيف الأحمال الجديد اعتبارًا من اليوم التالي لعيد الفطر المبارك، ووفقًا للجدول، ستكون مدة انقطاع الكهرباء ساعتين لكل مجموعة، وذلك من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 12 صباحا.

معرفة المجموعة

يمكن للمواطنين معرفة مجموعتهم في انقطاع الكهرباء من خلال الاطلاع على جدول تخفيف الأحمال الخاص بمحافظتهم، والذي يمكن الحصول عليه من خلال، موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ومواقع شركات توزيع الكهرباء في المحافظات.

يُشار إلى أن جدول تخفيف الأحمال الجديد قد تم تقليص عدد ساعات انقطاع الكهرباء فيه، إذ كان يتم فصل الكهرباء لمدة 4 ساعات في اليوم خلال العام الماضي.

تهدف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال جدول تخفيف الأحمال إلى ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة خلال فصل الصيف، حيث يزداد الطلب على الطاقة بشكل كبير.

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء:

- استخدام مصابيح LED الموفرة للطاقة.

- فصل الأجهزة الكهربائية عند عدم استخدامها.

- ترشيد استهلاك المياه، حيث أن ذلك يساعد على تقليل استهلاك الكهرباء.

- نشر الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء بين أفراد المجتمع.

جدول تخفيف الأحمال 2024

يمكن الاطلاع على جدول تخفيف أحمال الكهرباء 2024 في المحافظات، من خلال المنشور التالي:

تعديل خطة تخفيف الأحمال 

واتخذت وزارة الكهرباء، خلال الأيام الماضية، مجموعة من الإجراءات لتعديل خطة تخفيف الأحمال لعام 2024، والتي تم تطبيقها لأول مرة في 3 يناير الماضي.

وتضمنت التعديلات الجديدة ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لتكون من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بدلاً من الفترة السابقة التي كانت تمتد من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً.

كما كشفت الوزارة عن جداول تخفيف الأحمال الجديدة، والتي تتضمن فصل الكهرباء لمدة ساعتين فقط لكل منطقة، وذلك بدلاً من 3 ساعات في الجدول السابق.