بعد شكاوى العملاء لـ حماية المنافسة.. هل التزمت شركات الاتصالات بتقديم الخدمات الفردية ؟


الاثنين 18 مارس 2024 | 03:54 مساءً
هاتف
هاتف
محمد عصام

تقدم عدد كبير من العملاء، بشكاوى رسمية موجهة لـ حماية المنافسة، بسبب إجبار العملاء لدفع رسوم أكثر من خدمة للتمكن من الحصول على خدمة فردية من قبل إحدى شركت الاتصالات العاملة في السوق المصرية.

شكاوى رسمية موجهة لـ حماية المنافسة

وبعد تفاقم الأزمة وتزايد أعداد المتضررين وسط طلبات الشكاوى الكثيرة، أسرع جهاز حماية المنافسة، لـ حل تلك الأزمة ومعرفة حجم المتضررين مع بحث الفروع التي تجبر عملاءها على الحصول على خدمة الإنترنت الثابت للحصول على خط أرضي.

وبعد أيام قليلة من تدخل جهاز حماية المنافسة، لحل أزمة العملاء الذين أجبروا على دفع رسوم باقة الإنترنت الثابت للحصول على الخط الأرضي، أكدت شركات الاتصالات التزامها بأحقية العميل في الحصول على أي خدمة فردية.

شركات الاتصالات 

وقالت الشركة المصرية للاتصالات، في وقت قريب سابق، إن لكل عملاء المصرية للاتصالات الحق في الحصول على أي خدمة يريدها بشكل فردي دون إضافة أي خدمات أخرى، وذلك من خلال جميع الفروع التابعة للشركة في كل مدن ومحافظات مصر.

وتابعت الشركة المصرية للاتصالات، في منشور تم توزيعه على الفروع: يحق للعميل الحصول على أي خدمة بشكل فردي، دون الإلزام بالتعاقد على أي خدمات أخرى، وللشكاوى من ممثلي المبيعات في الفروع التابعة لـ الشركة المصرية للاتصالات، يرجى الاتصال برقم 16597.

شبكة إنترنت أرضي

وكان مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، أقر ثبوت المخالفة على إحدى شركات الاتصالات لإساءة استخدام وضعها المسيطر بإجبار العملاء على التعاقد على خدمة الإنترنت الثابت نظير الحصول على خدمة التليفون الأرضي، وذلك بالمخالفة لأحكام المادة 8/د من قانون حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية، في إطار قيام الجهاز بمنع الممارسات الاحتكارية والإنفاذ الفعال لأحكام القانون ومواجهة الممارسات الاحتكارية في قطاع خدمات الاتصالات.