بنك التصدير الأمريكي يوافق على قرض بـ500 مليون دولار لتمول حقل نفط البحرين


الجمعة 15 مارس 2024 | 10:02 صباحاً
بنك التصدير والاستيراد الأمريكي
بنك التصدير والاستيراد الأمريكي
العقارية

وافق بنك التصدير والاستيراد الأمريكي، على تقديم قرض مضمون تبلغ قيمته ما يقرب من 500 مليون دولار لمشروع لتطوير النفط والغاز في البحرين، رغم اعتراضات بعض النواب من الحزب الديمقراطي، ممن قالوا إن ذلك سيفاقم أزمة تغير المناخ ويقوض مصداقية الولايات المتحدة في هذه القضية.

بنك التصدير الأمريكي

وكشف بنك التصدير والاستيراد الأمريكي، أن الحقل "سيزيد إنتاج النفط وتوفير الغاز لتلبية احتياجات البلاد المستقبلية من الطاقة، والاتفاقية التي تمت الموافقة عليها، في وقت سابق، كان حجمها أكبر 5 مرات مما توقعه مشرعون وغيرهم، وستموّل مشروعاً لحفر مزيد من الآبار في حقل البحرين وافر المخزونات.

مجلس الشيوخ عن ولاية أوريجون

يعد البنك هيئة حكومية مستقلة تموّل المشروعات الأجنبية، ووافق على الصفقة بعد يوم من إرسال المشرعين الديمقراطيين وعلى رأسهم السيناتور جيف مركلي، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوريجون، خطاباً إلى أعضاء مجلس إدارة البنك يحثهم فيه على رفض اتفاقية التمويل.

تمويل الصادرات 

نينا بوشيتش، الخبيرة الاستراتيجية لتمويل الصادرات والمناخ في منظمة "أويل تشينج إنترناشيونال" (Oil Change International) قالت: "هذه الموافقة تعد انتكاسة أخرى عن التعهدات المرتبطة بالمناخ التي قدمها بايدن، وتؤكد مرة أخرى أن الولايات المتحدة هي الأسوأ بين الدول المتقاعسة التي تخالف التعهد بإنهاء التمويل الحكومي الدولي للوقود الأحفوري".