نقابة سائقي القطارات الألمانية تدعو لإضراب جديد لمدة 24 ساعة


الاثنين 11 مارس 2024 | 01:22 مساءً
قطارات
قطارات
العقارية

دعت نقابة تمثل العديد من سائقي القطارات في ألمانيا، الإضراب عن العمل، مع نزاع طويل ومرير مع مشغل السكك الحديد الرئيسي المملوك للدولة حول ساعات العمل والأجور، مما أثار انتقادات حادة من وزير النقل في البلاد.

نقابة سائقي القطارات الألمانية

دعت نقابة (جي دي إل) سائقي قطارات الركاب التابعة لشركة دويتشه بان إلى إضراب لمدة 24 ساعة ابتداء من الساعة الثانية من صباح الثلاثاء (01:00 بتوقيت غرينتش).

سائقو قطارات الشحن 

في الوقت ذاته، سيتوقف سائقو قطارات الشحن عن العمل اعتبارًا من الساعة السادسة مساءً، وتم الإعلان عن الإضراب مساء الأحد، تماشيا مع إعلان النقابة الأسبوع الماضي أنها لن تقدم إشعارا قبل 48 ساعة من الإضراب، ويأتي ذلك بعد إضراب لمدة يوم ونصف الأسبوع الماضي.

النقطة الشائكة الرئيسية في النزاع المستمر منذ أشهر هي مطالبة نقابة (جي دي إل) بتخفيض ساعات العمل من 38 إلى 35 ساعة أسبوعيا من دون تخفيض الأجور.

في أسابيع من المحادثات بين الجانبين، اقترح المشرفون تخفيضا من 38 إلى 36 ساعة بحلول عام 2028، لكن تفاصيل اقتراحهم لم ترضي شركة النقابة.

قال وزير النقل فولكر فيسينغ لصحيفة بيلد إن "الإضراب بدلا من التفاوض هو أمر غير مسؤول"، وضغط على (جي دي إل) لاستئناف المحادثات وقال إنه يجب بدء إجراءات التحكيم الرسمية.