توقعات أسعار الذهب العالمي والمحلي بعد تداولات اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 06:35 مساءً
أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن
العقارية

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي للجلسة الخامسة على التوالي ليسجل أعلى مستوى جديد منذ 3 أشهر، وذلك في ظل استمرار الطلب على الذهب بعد تغير التوقعات في الأسواق لصالح خفض الفائدة الأمريكية في يونيو القادم، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على الذهب كملاذ آمن مع استمرار التوترات الجيوسياسية.

سعر الذهب في مصر

من جهة أخرى ارتفع سعر الذهب في مصر لليوم الثاني على التوالي وذلك بعد ارتفاع تدريجي معتدل في سعر صرف الدولار في السوق الموازي، إلى جانب الارتفاع الكبير في سعر الأونصة العالمية، الأمر الذي زاد من تسعير الذهب المحلي.

سعر أونصة الذهب العالمي

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم الثلاثاء ليخترق المستوى 2120 دولار للأونصة ليفتح الطريق لمزيد من المكاسب حتى المستهدف عند منطقة 2140 – 2150 دولار للأونصة، وذلك مع استمرار الطلب على الذهب.

أسعار الذهب

من جهة أخرى نجد أن الارتفاع المستمر في أسعار الذهب يأتي بدون الدخول في تصحيح سلبي حتى الآن بالرغم من التشبع الكبير في الشراء على المؤشرات الفنية، وقد يبدأ التصحيح بدعم من البيانات الاقتصادية أو شهادة رئيس الفيدرالي هذا الأسبوع.

سعر الذهب المحلي

ارتفع سعر الذهب المحلي من أدنى مستوى سجله عند 2620 جنيه للجرام عيار 21 ليستمر السعر في الصعود وحاول يوم أمس اختراق المستوى 2800 جنيه للجرام ولكنه فشل في اختراقه.

واليوم استمر في الصعود واستطاع التداول فوق المستوى 2800 جنيه للجرام وسجل أعلى مستوى عند 2870 دولار للأونصة، ومتوقع أن يستمر صعود سعر الذهب فوق المستوى 2900 جنيه للجرام. ولكن يبقى المستوى 3150 جنيه للجرام هو الحد العلوي لحركة الذهب واختراقه لأعلى يفتح الباب لمزيد من الصعود.