سعر الذهب في مصر يرتفع 100 جنيهًا بعد سلسلة تراجعات كبيرة.. تفاصيل


الاثنين 04 مارس 2024 | 01:26 مساءً
سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر
نهال اللهيبي

سعر الذهب في مصر... عادت أسعار الذهب في مصر إلى الارتفاع خلال جلسة اليوم وذلك بعد انخفاض واضح خلال تداولات الأمس، الأمر الذي يدل على تخبط تحركات سعر الذهب المحلي خلال الفترة الحالية بسبب تغيرات العوامل المؤثرة عليه.

سعر الذهب عيار 21

افتتح سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الاثنين عند المستوى 2650 جنيه للجرام ليعود ويتداول  عند المستوى 2750 جنيه للجرام، وكان قد ارتفع قبلها وسجل أعلى مستوى عند 2770 جنيه للجرام.

سعر الذهب اليوم

يأتي هذا الارتفاع في سعر الذهب اليوم بعد انخفاض كبير يوم أمس حيث فقد الذهب 120 جنيه من قيمته ليغلق عند المستوى 2650 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند المستوى 2770 جنيه للجرام، وكان قد سجل يوم أمس أدنى مستوى عند 2620 جنيه للجرام.

الدولار في السوق الموازي

هناك العديد من التغيرات في العوامل المؤثرة على سعر الذهب منها الدولار في السوق الموازي يشهد تراجع تدريجي ولكنه يظهر تماسك بعض الوقت، خاصة أن تراجع السعر ناتج عن توقف حركة التنفيذ بشكل كبير في السوق الموازي.

بينما نجد أن العرض والطلب يشهد بعض التوازن مؤخراً، فقد قام عدد من ممتلكي الذهب بالبيع خوفاً من استمرار انخفاض الأسعار وتقليص المكاسب التي حققوها من قبل، بينما في المقابل لجأ البعض الآخر إلى شراء الذهب مستغلين التراجع الحالي في سعر الذهب.

ارتفاع سعر الذهب اليوم

أما عن ارتفاع سعر الذهب اليوم فيأتي بسبب رغبة سوق الذهب في التفاعل مع الارتفاع الكبير في سعر أونصة الذهب العالمي التي تتداول عند أعلى مستوى منذ شهرين، وذلك بعد ان شهد الذهب المحلي انخفاض متتالي منذ نهاية الأسبوع الماضي في الوقت الذي سجل فيه الذهب العالمي طفرة في الارتفاع.

أوضاع الذهب المحلي

نستنتج من هذا أن أوضاع الذهب المحلي الحالية هي عملية تقييم للعوامل المؤثرة عليه، وحقيقة الوضع المالي الحالي وهي سيستمر الاستقرار أم لا.

سعر الصرف الرسمي

أيضاً هناك توقعات مستمرة بحدوث تحريك في سعر الصرف الرسمي واستغلال ضعف سعر السوق الموازي وتقلص الفجوة بين السعرين لحدوث هذا التحريك في سعر الصرف، وهو الأمر الذي يطلبه صندوق النقد الدولي لاستمرار في برنامجه التمويلي لمصر.