30 جنيه مرة واحدة.. انهيار كبير في سعر الدولار في السوق السوداء


الاثنين 04 مارس 2024 | 12:35 مساءً
الدولار في السوق السوداء
الدولار في السوق السوداء
العقارية

سعر الدولار في السوق السوداء، تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم، مجددا في السوق الموازية ، معلنا فقدان نحو 30 جنيها من أعلى سعر إلى نحو 40-41 جنيها، متراجعا من نحو 63 جنيها يوم الخميس قبل الماضي، ونحو 71-73 كأعلى سعر.

انهيار سعر الدولار

وانهيار سعر الدولار نتيجة جهود الدولة في جذب الاستثمار وإتمام صفقة رأس الحكمة التي تغذي البنك المركزي بنحو 35 مليار دولاركاملة ، مع اعلان أخبار جديدة بشأن قرض صندوق النقد الدولي، فضلا عن إعلان وصول دفعتين من أموال مشروع رأس الحكمة على دفعتين أخرها الجمعة الماضي ودخولها البنك المركزي.

الدفعة الثانية تصل البنك المركزي

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش احتفالية قادرون باختلاف الأربعاء ، إن الدفعة الأولى من استثمارات مشروع رأس الحكمة دخلت البنك المركزي الثلاثاء الماضي، وأن البنك استقبل دفعة أخرى من هذه الأموال أمس.

سعر الدولار

ويجري التعامل على الدولار بسعر نحو 40-41 جنيها، مسجلا الهبوط الأكبر في تاريخ التعاملات، بعد إعلان تصريحات مديرة صندوق النقد بشأن قرض مصر، بعد صفقة رأس الحكومة التي هوت به من أعلى مستوى وكذلك وصول اموال رأس الحكمة.

سعر الدولار في السوق السوداء

وهبط سعر الأخضر بنحو 30 جنيها من أعلى سعر أو يزيد مسجلا نحو 40 -41 جنيها، فهو من أبرز ما يبحث عنه الملايين يوميا عبر محرك البحث جوجل، مع التطورات الجديدة الأخيرة .

سعر الدولار في البنوك الرسمية العاملة في مصر، يبحث عنه الكثير أيضا بالتزامن مع إعلان الصفقة الكبرى الخاصة بمشروع رأس الحكمة، إذ شهد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أمس مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية، مع الجانب الإماراتي.

صندوق النقد وصرف القرض

وقالت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، إن صندوق النقد الدولي قام بتسوية قضايا رئيسية مع السلطات المصرية في مراجعة لبرنامج قروضه البالغة ثلاثة مليارات دولار، وإنه ينبغي أن يضع اللمسات النهائية على حزمة تمويل إضافية في غضون أسابيع.

35 مليار دولار خلال شهرين

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، تفاصيل المشروع شراكة بين مصر والإمارات، الجانب المصرى ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موجها الشكر للقيادة السياسية فى مصر والإمارات على دعم المشروع ، موضحا لأن المشروع يتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة، وستكون هى الشركة القابضة للمشروع، وتتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة.

كشف مدبولي أن المشروع يتضمن استثمار أجنبي مباشر بقيمة 35 مليار دولار تدخل الدولة خلال شهرين، منها الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع.