نشترى ولا نبيع.. شعبة الذهب تفاجئ راغبي الاستثمار بأفضل وقت لشراء السبائك وعيار 21(فيديو)


الاثنين 04 مارس 2024 | 12:28 صباحاً
سعر الذهب
سعر الذهب
العقارية

يمر سوق الذهب بفترة انهيارات خلال الأونة الأخيرة ليسجل عيار الذهب عيار 21 نحو 2600 جنيه بعدما وصل إلى 4200 جنيه في تراجع حاد بعد وصول دفعة جديدة من الدولارات وصفقة رأس الحكمة، ويراقب العديد من المواطنين أسعار الذهب أولا باول من أجل انتظار الفرصة.

سعر الذهب في مصر

يقول الدكتور هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية إن مشروع رأس الحكمة أثر بشكل واضع على سعر الدولار في السوق الموازي وسعر الذهب المحلية، لافتا إلى أنه جرى انخفاضات كبيرة في سعر الذهب خلال الفترة الماضية، وذلك بعد موجة شرائية من المواطنين على الذهب.

المواطن الآن توقف عن النهج الشرائي القوي

وأشار «ميلاد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأحد، هناك أريحية وطمأنينة داخل نفوس المواطنين بعد تحسن الاقتصاد المصري، موضحًا أن المواطن الآن توقف عن النهج الشرائي القوي.

بكام الذهب

ونوه بأن الذهب عالميًا يحقق أرقاما مرتفعة جديدة، إذ أنه أغلق في بورصة الذهب على سعر 2085 دولارا للأوقية وهو يعد سعرًا مرتفعًا، كما أنه بداية من غدًا سيتخطى السعر 2010 دولارات.

وشدد على أن شراء الذهب الآن أفضل من البيع والوقت الحالي فترة شرائية جيدة، موضحًا أن الذهب استثمار طويل المدى، مؤكدا أنه يتوقع مزيدًا من الاستقرار والثبات في السعر. 

اقرأ أيضاً

عاجل | سلسة الخسائر مستمرة.. تراجعات جديدة في أسعار الذهب بالصاغة وعيار 21 ينخفض لـ2500 جنيه